تدريبات للعدو في المزارع المحتلة وقنابل مضيئة وتمشيط ليلاً‎


الحدود الجنوبية/

نفذت قوة للعدو الاسرائيلي، فجراليوم، حملة تمشيط واسعة، ضمن إطار التدريبات والمناورات العسكرية المتواصلة التي يجريها الجيش الاسرائيلي في مزارع شبعا وهضبة الجولان المحتلين، مستخدمة الرشاشات الثقيلة والمتوسطة اثناء تنقلها على الطريق الداخلي في تلك المزارع. في وقت استهدفت مرابض الاحتلال في الزاعورة داخل الجولان السوري، بعض اﻷحراج في عمق تلك المزارع بقذائف عيار 155 ملم، تردد صداها في القرى والبلدات الواقعة في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية.

وترافق ذلك، مع تحليق لطائرة استطلاع من دون طيار في اجواء المزارع والجولان المحتلين امتدادا حتى اجواء مرتفعات جبل الشيخ، في حين تقوم قوة مدرعة باعمال الدورية في محور الوزاني وصولا حتى العباسية داخل المنطقة المحتلة.

وكان جيش العدو قد اطلق عند منتصف ليل امس، قنابل مضيئة داخل المزارع المحتلة، مترافقة مع دوي انفجارت وتمشيط بالاسلحة الرشاشة.

وفي الجانب اللبناني، نشطت دوريات الامم المتحدة على طول الخط الازرق بالتنسيق مع الجيش اللبناني، من الوزاني عبر جسر الغجر الى العباسية المحررة وصعودا نحو مزرعتي المجيدية وبسطرا ومرورا بمحاذاة الجزء الشمالي من الغجراللبنانية المحتلة لمراقبة التحركات على الحدود الفاصلة.

تفجير قنابل غير صالحة

في سياق آخر، قامت وحدة تابعة لقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان، بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط بلدة حولا ـ قضاء مرجعيون. كما عملت منظمة غير حكومية في هذا المجال بتفجير ذخائر غير صالحة في محيط بلدة مجدل زون - الجنوب.

تعليقات: