حفل التسلم والتسليم في قيادة القطاع شرقي برعاية الجنرال سيرّا‎


ابل السقي

جدد القائد العام لقوات حفظ السلام الدولية في الجنوب "اليونيفيل" المعززة الميجور جنرال باولو سيرّا، " التأكيد على التزام "اليونيفيل" والكتيبة الاسبانية الجديدة وتصميمهما على مساعدة الأطراف، في الحفاظ على وقف الأعمال العدائية وتمتينه، وتعزيز الإحترام المتبادل التام للقرار 1701"، بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، الذي هو أساس نجاح مهمتنا الموكلة الينا بموجب هذا القرار".

أضاف:" لقد خدمتم بتفان تحت راية الامم المتحدة، وانني مدرك ان المهام كانت صعبة في بعض الاحيان، لكنكم نفذتم كلا منها بعدل وصرامة، ولم تنسوا أبدا إضافة لمستكم الانسانية، ومساهمتكم بشكل كبير في إرساء السلام والاستقرار في جنوب لبنان ".

كلام الجنرال سيّرا، ورد خلال عملية التسلّم والتسليم في قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل الذي جرى برعايته، بين قائد القطاع الشرقي المغادر البريغادير جنرال فرنسيسكو خوسيه داكوبا ، وخلفه القائد الجديد البريغادير جنرال اندريس شابا هويدوبرو Gen.Andre Chapa Huidobro، قائد لواء ليبري هيدالغو 21 من فوج الخيالة 2 (Castillejos II)، وذلك في قاعدة "ميغيل دو ثيرفنتس" العسكرية، مقر قيادة القطاع الشرقي في سهل ابل السقي قرب مرجعيون، بمشاركة سفيرة اسبانيا في لبنان ميلاغروس هيرناندو ايتشيفيريا، محافظ النبطية القاضي محمود المولى ممثلا بقائمقام مرجعيون وسام الحايك، وحضور قائمقام حاصبيا وليد الغفير، قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن احمد بدران، وقادة وضباط الوحدات الدولية في القطاعين الشرقي والغربي من المنطقة الحدودية، ضباط الارتباط اللبنانيين، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة رجال دين وممثلي الاجهزة الامنية في المنطقة ومدعوين.

بداية إستعراض الجنرال سيرّا برفقة الجنرال داكوبا، ثلة من جنود الوحدات الدولية المشاركة في الإحتفال، ثم قلده والسفيرة ميلاغروس وسام خدمة السلام وسلم علم الامم المتحدة وعلم اسبانيا الى القائد الجديد الجنرال اندريس شاب، إيذاناً بتسلمه مهامه في قيادة القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية. . كما سلم المقدم الفارو كابيلا مهامه الى قائد الكتيبة الاسبانية الجديد، وسلم مسؤول مكتب الاعلام الرائد يواكيم ميلانز ديل بوش الى خلفه المقدم خيسوس ليال.

الجنرال سيرّا

ثم القى الجنرال سيرّا كلمة، نوه فيها بجهود الكتيبة الاسبانية خلال فترة خدمتها، وقال:" لا شك انكم تستحقونثناء خاصا لالتزامكم بتحسين حياة الناس ا لين تعيشون وتعملون بينهم. وتعكس المبادرات السخية التي قمتم بها كتأمين الخدمات البيطرية من جامعاتكم الوطنية او تقديم الهدايا للاطفال".

الجنرال لوبيز

كما كانت كلمة للجنرال المغادر فرنسيسكو داكوبا، عرض فيها لإنجازات وخدمات لواء كتيبة المجوقل" اكسترا مادورا العملانية واللوجستية والإنسانية،

موجها التحية لارواح الشهداء الجنود الصلاثة الذين قضوا في سبيل إحلال السلام اثناء تأديتهم الواجب".

وختم بكلام مؤثر، لقد شعرنا باننا في منزلنا، فانتم ايها اللبنانيون قداحتضنتم جنودنا بسخاء واظهرتم أفضل ما عندكم من حفاوةاستقبال وكرم ضيافة، ولا يسعني إلا ان اقول شكرا لبنان".

وفي الختام، قلّد العميد بدران، باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وسام الاستحقاق اللبناني الى الجنرال المغادر داكوبا تقديرا له. كما و قلد قائد الكتيبة الاسبانية المغادر الفارو كابيلا باسم وزير الدفاع الوطني وسام الارز الوطني من رتبة ضابط تقديرا له .

ثم جرى عرض عسكري رمزي لعناصر الوحدات الدولية في القطاع الشرقي، وحفل كوكتيل احتفاء بالمناسبة.










تعليقات: