جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية أحيت ذكرى التحرير باحتفال حاشد‎ في سوق الخان + Pix

جانب من الحضور
جانب من الحضور


سوق الخان-

احتفال حاشد برعاية الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة

أحيت قيادة الجنوب في الحزب الشيوعي اللبناني، ذكرى التحرير باحتفال حاشد اقامته في محلة سوق الخان - قضاء حاصبيا، تحت ظلال اشجار الكينا المعمرة التي زينت بالاعلام اللبنانية ورايات الحزب الشيوعي وصور الشهيد المناضل جورج حاوي، وذلك برعاية وحضور الامين العام للحزب خالد حداده، وحضور نائبته ماري الدبس ومسؤول منطقية حاصبيا في الحزب وكذلك مسؤولي المنطاقية في الجنوب في الحزب، ومحازبي ومناصري الحزب الشيوعي من مختلف مناطق مرجعيون وجبل عامل وحاصبيا والبقاع، ممثلي القوى والاحزاب السياسية في المنطقة، رؤساء بلديات ومخاتير منطقتي مرجعيون وحاصبيا، فاعليات تربوية واجتماعية وممثلي الروابط والجمعيات الاهلية .

بعد كلمة ترحيب من عريف الحفل حسن كريّم، القى مسؤول منطقية حاصبيا رجائي ابو همَّين كلمة بالمناسبة قال فيها:"ان هذه المنطقة العصية على العدو قدمت خيرة شبابها قربانا للوطن، ونرى في كل قرية حكاية معذبين صامدين وفي كل منزل قصة اسير طويلة".

كما كانت كلمة لعائلات الشهداء القاها حسن البيطار، الذي أكد ان "الشهداء هم دائماً في عقولنا وقلوبنا ولن ننسى ابداً تضحياتهم، لانهم المنارة والشعلة التي نطمل بها الطريق".

راعي الاحتفال خالد حدادة، تناول مواقف سياسية عدة ابرزها حول الفراغ الرئاسي والوضع في سوريا وكذلك في فلسطين، وقال:لقد "ثاروا، عندما اشار القائد النقابي حنا الغريب ورفاقه اليهم بالسارقين الحرامية، فان الموجودين في المجلس النيابي لديهم مسلات تحت ابطهم، اقول لهم مرة جديدة وبوضوح : انتم سارقون وناهبون ومن منكم يعتقد سوى ذلك،عليه تمييز نفسه بالموقف من قضايا الشعب".

أضاف:" يكفي ان نقول لكم انكم سرقتم الاهم، سرقتم حق التمثيل الشعبي. لقد صادرتم حق الشعب الحقيقي في اختيار ممثليه عبر قانون الانتخاب المتخلف وعبرالتمديد غيرالشرعي وغير الدستوري لمجلسكم النيابي! الستم سارقون وحرامية، من يسرق الشعب يهون عليه سرقة المال العام؟

وتطرق الى موضوع الفراغ الرئاسي وقال:" ان "من نصبوهم اليوم حكاماً باسم الطوائف في هذا البلد لم يستطيعوا انتخاب رئيس للجمهورية، وكحزب شيوعي لسنا خائفين من اي فراغ في ظل هذا النظام، فالحكام اصلا هم خارجون وبالتالي لا يمكن للفراغ ان يتحقق فيه، فحتى ولو وجدوا داخل لبنان فلم يتأثر كثيراً هذا البلد ولقد عشتم تجارب كثيرة في هذا المجال".

أضاف:" هم ينتظرون تصنيع رئيس لهم ما بين الرياض وطهران، وعلى طريقه فليتحقق الجوع في ابناء بلدنا، وعلى طريقه فليهتز الاستقرارالامني في بلدنا، وليدفع شعبنا من حريته ولقمةعيشه وسعادته ودمائهوامنه ، لا هم هم ينتظرون تسمية وتصنيعا في الخارج لهذا الرئيس! نعم هذا هوالنظام، نظام يأكل حقوق العمال والفقراء، فيطردهم من المدن، موجهاً التحية في لجان الدفاع عن حقوق المستأجرين وفي الاتحاد الوطني واتحادات العمال والمستخدمين، هم بتآمرون على هيئة التنسيق النقابية، فليس من اجل المطالب، فسلسلة الرتب والوراتب لا تتعدى 10 % من السرقة السنوية والمدخول السنوي لحيتان المال في الاملاك المنهوبة والمسلوبة والمستغلة او في المصارف وارباحها،لافتا الى ان سعر العقارات في لبنان منذ العام 96 وحتى الان زاد عشر مرات،ما يعني الف بالمئة ، فماذا تعني المطالبة مئة بالمئة او 121 % . فخوفهم ليس على الرقم ، بل خوفهم الحقيق على الجديد الذي ادخلته هيئة التنسيق النقابية في لحياة السياسي والنضالية في البلد. هم يذهبون بالبلد باتجاه التقسيم والتفتيت، فيما هيئة التنسيق، كما المقاومة الوطنية تذهب بالبلد باتجاه التوحيدعلى قاعدة قضية تهم مصالح الناس ومستقبلهم".

وتابع يقول:" اننا سنستكمل النصر وبنفس الاتجاه الذي اختاره شهداؤنا في الحزب وفي المقاومة الوطنية. اتجاه توحيد القوى الشعبية على قاعدة قضيتين: التغيير وقضية المصالح الاجتماعية للفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود في بلادنا. ان الحركة الشعبية الديمقرطية ستستكمل مقاومتنا من اجل الوطن الى الوطني لتحصين الوطن من الاعتداءات عليه".

وحول الوضع في فلسطين، قال:" اتوجه بالتحية الى الشهداء فيها والى اي تنظيم انتموا، والتحية الى جورج ابراهيم عبدالله الذي ما زال اسير القرار الفرنسي - الاميركي في قلب من يدعي النظام الديمقراطي والديمقراطية في باريس. و يجب أن تبدأ مصالحة المنظمات الفلسطينية مع نهج المقاومة وليس مع بعضهم بعضاً، من اجل ان تستعيد فلسطين نهج المقاومة والاصرار على القضية الفلسطينية".

كما تطرق الى الوضع في سوريا وقال:" ان سوريا ومعها العالم العربي يعيش اسوء الاوقات ، وتتعرض لمؤمرة كبيرة منذ ثلاث سنوات من قبل الامبريالية الاميركية واسرائيل.وغبي من يعتقد ان هذه المؤامرة غير موجودة،واننا نختلف على طريقة مواجهة هذه المؤامرة. ويجبان تتوحد مناجل مواجهة هذه المؤامرة عبر توحيد الشعب السوري لمواجهة الامبريالية ومخططاتها".

وفي ختام الاحتفال، قدمت الى حدادة باقة ورد من إحدى فتيات الحزب عربون محبة وتقدير.

ألبومات صور مهرجان جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في ذكرى التحرير - أيار 2014

عريف الحفل الأستاذ حسين كريم
عريف الحفل الأستاذ حسين كريم


الأستاذ حسن البيطار متحدثا باسم عائلات الشهداء
الأستاذ حسن البيطار متحدثا باسم عائلات الشهداء


الأسير المحرر رجائي بوهمين مسؤول منطقية حاصبيا في الحزب الشيوعي
الأسير المحرر رجائي بوهمين مسؤول منطقية حاصبيا في الحزب الشيوعي


الدكتور خالد حدادة متوسطاً الحضور
الدكتور خالد حدادة متوسطاً الحضور


المناضل مفيد نهرا
المناضل مفيد نهرا


رئيس بلدية إبل السقي لأستاذ جورج رحال
رئيس بلدية إبل السقي لأستاذ جورج رحال


حضور خيامي
حضور خيامي


الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة
الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة


حضور إعلامي
حضور إعلامي


تعليقات: