حصن الوزاني يكرم إعلاميي الجنوب مع إنطلاق الموسم السياحي

الزميل جورج العشي يتسلم درعا تقديريا من النائب هاشم والسيدة زه
الزميل جورج العشي يتسلم درعا تقديريا من النائب هاشم والسيدة زه


الوزاني

كرم منتجع قرية "حصن الوزاني" السياحي، ولمناسبة انطلاق الموسم السياحي في المنتجع، اعلاميين من مناطق مرجعيون وحاصبيا والنبطية يمثلون مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، وذلك في احتفال اقيم في الصالة الشرقية الواقعة بمحاذاة مجرى نهر الوزاني، بحضور النائب قاسم هاشم، تلا ذلك مهرجان افتتاح الموسم الصيفي في المنتجع برعاية وزارة السياحة، احيته جمعية الأصيل لإحياء التراث اللبناني وعدد من الفنانين وفرقة امجاد بعلبك للرقص الشعبي، في ظل مراقبة من جنود وآليات العدو من محاذاة سياج الغجر المشرف على المنتزهات المنتشرة على الضفة الغربية للمجرى.

استهل اﻻحتفال بالوقوف دقيقة صمت تحية لروح الزميل الشهيد عساف ابو رحال، وكلمة ترجيب بالحضور من الزميل علي ضيا، القت زهرة العبدالله، احدى اصحاب المنتجع، كلمة حيت فيها الإعلاميين "الذين واكبوا انطلاقة هذا المنتجع وتغطيتهم للإعتداءات الإسرائيلية التي لم تحد من طموح اصحاب المنتجع والإستمرار في مشروعهم السياحي الذي يؤكد صمود ابناء المنطقة في ارضهم واستثمارها،معلنة انطلاق الموسم السياحي الصيفي لمنتجع حصن الوزاني.

النائب قاسم هاشم

والقى النائب قاسم هاشم كلمة نوه بالدور الذي يلعلبه الاعلام اللبناني في نقل الحقيقة والصورة الواضحة عما يجري من انتهاكات العدو لحدوده الجنوبية وقال:" نلتقي، اليوم، لنكرم الاعلام اللبناني بهذه الوجوه التي واكبت منذ التحرير وحتى اليوم لحظة بلحظة كل التطورات على مساحة هذه الجنوب. وكان الشريك الاساسي في مسيرة التحرير، فكانت الكاميرا والقلم الى جنبا الى جنب الى جانب الرصاصات التي اطلقتها يد المقاومة على العدو لتحقيق انتصار ال25 من أيار عام 2000".

أضاف:" ما كنا لنكون هنا على آخر الحدود، لولا تضحيات المقاومين وإرادة ابناء هذه المنطقة الحدودية، ومتى توفرت هذه الارادة لا يبقى شيء مستحيل، ووهي ارادةالمقاومة التي تنتصر مع هذا الوطن من اجل بقائه سيدا رافعا جبينه كجبل الشيخ الاشم".

وعن الشغور الرئاسي، رأى هاشم "اننا نحن في موقفنا السياسي ضد ان تمتد ازمة الشغور وان يستغل البعض هذه الأزمة، لأن ما جرى لا يتحمله فريق سياسي او كتلة سياسية انما العلة في تركيبة هذا النظام، والتجربة اكدت انه لا يمكن الخروج من الأزمات الا بالتوافق والتفاهم بين المكونات اللبنانية".

وفي موضوع سلسلة الرتب والرواتب، اكد هاشم انها "حق مشروع وواجب على الدولة اللبنانية، لذلك قلنا في كتلتي التنمية والتحرير والوفاء والمقاومة، اننا مع هذه الحقوق وتامين التوازن بين الإيرادات وما يتحقق من حقوق دون اعباء او ضرائب على الطبقات الفقيرة"، مشيرا الى اننا سنكون في الجلسة القادمة مع السلسلة كاملة الذي يحفظ التاوازنولا يؤدي الى خلل في الميرزان الاقتصادي او المالي وذلك من اجل مصلحة كل اللبنانيين".

وفي الختام، سلمت السيدة زهرا العبدالله والنائب هاشم دروعا تكرمية للاعلاميين تقديرا لجهودهم، حيث تسلم الزميل جورج العشي درعا تكريميا باسم جريدة "الشرق"، الذي شكرهما على هذه اللفتة الكريمة تجاه الاعلاميينفي المنطقة الحدودية.

ثم جرى افتتاح الموسم السياحي لمنتجع حصن الوزاني برعاية وزارة السياحة، استهلتها فرقة بعلبك للرقص الشعبي، بلوحات راقصة نالت اعجاب الحضور، كما قدم الفنان شوقي عواضة، ليال عبود، كريستل عيد وماهر شومان وصلات غنائية الهبت حماس الحاضرين.

تعليقات: