إنطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في المنطقة الحدودية‎


مرجعيون/

اجواء هادئة والقلق باد على محيا الاهالي، وتأجيلها سبب توترا للطلاب

انطلقت، صباح اليوم، في المنطقة الحدودية، الامتحانات الرسمية في دورتها العادية 2014 للشهادة المتوسطة " البروفيه" ، في مادتي الجغرافيا والرياضيات، وسط اجواء هادئة و تدابير إدارية وأمنية مشددة على مداخل وفي محيط مراكز الامتحانات للحفاظ على حسن سيرها ونزاهتها، بمشاركة 786 مرشحاً ومرشحة، وغياب 23، توزعوا على سبعة مراكز في قضاءي مرجعيون وحاصبيا.

في جديدة مرجعيون، توزع الطلاب على مركزين: الاول: في متوسطة مرجعيون الرسمية المختلطة - قسم فرنسي ، حيث تقدم الى الامتحانات 212 مرشحا) وغياب 8 مرشحين وثلاثة مرشحين من ذوي الاحتباجات الخاصة الذين توزعوا على 11 غرفة وترأس المركز اﻻستاذ حسن جفّال يعاونه 28 مراقبا.

والثاني في مركز ثانوية مرجعيون الرسمية/قسم انكليزي، تقدم الى الامتحانات 222 مرشحا في ظل غياب 4 مرشحين، حيث توزعوا على 11غرفة وترأس المركز اﻻستاذ نبيل نهرا يعاونه 37 مراقبا.

وجال المفتش التربوي محمد اسماعيل على المركزين مطلعا على سير الامتحانات، وبدت أجواء الامتحانات هادئة وطبيعية وسادها الانضباط من قبل المرشحين المتقدمين للامتحانات، ترافقت مع مراقبة دقيقة من قبل المعلمين ، وسط إجراءات مشددة فرضتها عناصر من قوى الامن الداخلي من مخفر درك مرجعيون، باشراف آمر السرية المقدم جوزيف عيد، للحفاظ على سير الامتحانات وأمن وسلامة المرشحين والمراقبين

حاصبيا

وسط جو من الهدوء، امتحن 352 طالبا وطالبة في مادتي الجغرافبا والرياضيات، في مركز واحد في ثانوية حاصبيا الرسمية المختلطة، حيث توزع الطلاب على 17 غرفة، برئاسة مدير المركز عبدالله طالب عطوي ومعاونة عدد من الاساتذة المراقبين. وسجل غياب 11 مرشحا.

آراء الاهالي والطلاب

وقد احتشد الاهالي منذ الصباح الباكر مع بدء الامتحانات خارج هذه المراكز للاطمئنان الى اوضاع اولادهم، وكان القلق باديا على محياهم، فيما الطلاب بدوا منهمكين، قبل الدخول الى الصفوف في مراجعة بعض القواعد في الرياضيات وحفظ مواضيع متوقعة في الجغرافيا، سيما ان بعضهم الطلاب المرشحين قد فقدوا التركيز جراء الاضرابات وتأجيل الامتحانات والاخذ والرد حول حصولها، واضعين اللوم على هيئة التنسيق بشخص النقيب حنا غريب، ما سبب لهم توتراً وشعورا بالخوف والضغط النفسي، آملين ان تولي وزارة التربية اهتماما خاصا بهم وان تكون الاسئلة سهلة ومبسطة".

وقالت الطالبة دنيا الاشقر (ابل السقي)، انها تشعر بتوتر شديد كونها اول مرة تشارك في الامتحانات الرسمية، آملة ان تكون الاسئلة سهلة لكي تستطيع مواصلة الامتحانات في المواد الاخرى".

من جهتها الطالبة آية ابراهيم (الخيام)، اعربت عن استعدادها لاجراء الامتحانات وهي مرتاحة جداً والمعنويات عالية، لكنها لفتت الى ان التأخير الحاصل في اجرائها في موعدها سبب لها توتراً".

فيما زميلتها ايمان الاحمد(عين عرب)، تمنت ان تجري هذه الامتحانات بشكل جيد، كونها استعدت لها كثيرا على الرغم من تأجيلها لمدة اسبوع ما ادى شعورها بحالة من التوتر".

وأشار الطالب شربل حنا(القليعة) الى ان الاستعدادات للامتحانات جيدة وانشالله خير.





تعليقات: