لقاء عسكري دوري في راس الناقورة برعاية اليونيفيل


مرجعيون/

عُقِد الإجتماع العسكري الدوري في الجنوب بين الضباط اللبنانيين والإسرائيليين في موقع للامم المتحدة عند معبر رأس الناقورة برعاية وحضور القائد العام لقوات اليونيفيل في الجنوب الميجور جنرال باولو سيرّا، لبحث الوضع على الحدود اللبنانية - الفلسطينية المحتلة وتنفيذ القرار 1701 ، وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الازرق والخروقات الجوية والبرية إضافة الى موضوع انسحاب الجيش الاسرائيلي من شمال الغجر. كما ناقش المشاركون الحلول العملية الممكنة لعدد من الأماكن الحساسة على طول الخط الأزرق بغية تعزيز الأمن والحد من نطاق أي سوء فهم ومنع الإنتهاكات.

وقد اعرب الطرفان عن كامل دعمهما والتزامهما بالعمل مع "اليونيفيل" لتطبيق البنود ذات الصلة لقرار مجلس الامن 1701، وبوقف الأعمال العدائية والحفاظ على الهدوء والاستقرار على طول الخط الازرق.

وفي ختام الاجتماع، اشاد الطرفان باهمية اليونيفيل وترتيباتها الخاصة بالإرتباط والتنسيق التي أثبتت حيويتها لناحية منع التوتر والحوادث، والحاجة إلى اللجوء إلى هذه الآلية الأساسية للجم الوضع في اللحظات الحرجة.

وابدى الجنرال سيرّا ارتياحه لمجْرَى اللقاء وللنقاط التي اثارها الطرفان مؤكدا على أن الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل لا يزال هادئاً.

...........

ورشة للعدو في العباسية المحتلة

وفي سياق آخر، باشرت ورشة للعدو الاسرائيلي مجهزة بحفارة بأعمال حفر وصيانة على طول الطريق العسكرية الممتدة من محور مرتفعات الوزاني وحتى العباسية، بحماية قوة مدرعة من ست آليات عسكرية انتشرت في محيط الورشة ، وسط تحليق لطائرة استطلاع من دون طيار في اجواء الوزاني -الغجر

تعليقات: