الاحتلال يستنفر قواته في المزارع والجولان

حفارة اسرائيلية تعمل في مرتفعات الوزاني (طارق ابو حمدان)
حفارة اسرائيلية تعمل في مرتفعات الوزاني (طارق ابو حمدان)


رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية، من درجة الاستنفار لدى قواته في جبهتي الجولان والمزارع المحتلين، تحسباً لأي تطورات عسكرية مفاجئة قد تحصل في تلك المناطق، وذلك في أعقاب الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية أمس، على مواقع تابعة للجيش السوري في القنيطرة.

وقد دفع الاحتلال بتعزيزات مدرعة الى هاتين الجبهتين اللتين شهدتا حركة دوريات عسكرية لافتة، وذلك على طول الخط الحدودي الممتد من محور المطلة غرباً، وحتى مرتفعات جبل الشيخ المحتلة شرقاً.

وكان جيش الاحتلال قد أطلق فجر امس الأول حوالي13 قنبلة مضيئة من موقع رويسة العلم، في أجواء كفرشوبا وجبل سدانة والعديسة وكفركلا، وترافق ذلك مع تحليق مكثف للمروحيات فوق المزارع والجولان. كما حلقت طائرات استطلاع معادية فوق قرى العرقوب المحررة المحاذية للمزارع، وفوق مرتفعات جبل الشيخ الغربية.

وفي إطار آخر، باشرت ورشة فنية إسرائيلية مجهزة بحفارة ورافعة، تحميها عدة آليات مدرعة، الخطوات العملية لاستحداث نقطة مراقبة جديدة، بمحاذاة السياج الشائك في مرتفعات الوزاني المحتلة والمشرفة على مجرى النهر والطرق المؤدية الى المنتزهات، وصولا الى سهول الوزاني وسردة المقابلة.

تعليقات: