المباشرة ببناء جسر الشقعة فوق نهر الحاصباني

اعمال بناء الجسر
اعمال بناء الجسر


العرقوب ـ باشرت الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان بناء جسر الشقعة فوق نهر الحاصباني، الذي يربط العرقوب بمناطق حاصبيا ومرجعيون، والذي كانت قد دمرته الطائرات الإسرائيلية خلال عدوان تموز ,2006 وقامت بعد الحرب مباشرة فرقة لوجستية من الكتيبة الروسية ببناء جسر حديدي مؤقت تسهيلاً لمرور السيارات والمارة.

مدير مكتب الدلتا للدراسات والإستشارات الهندسية يوسف حمزة، والذي اعد الدراسات اللازمة لبناء هذا الجسر، أشار الى أن الجسر صنف من الفئة الثانية، وهو بطول 13 مترا وعرض 12 مترا وارتفاع 6 أمتار فوق القواعد الإسمنتية، التي سترتكز على طبقة من البازلت الصخري، مما سيؤهله ليكون من أهم الجسور في المنطقة.

المسؤول التنفيذي للشركة اللبنانية الخليجية للتجارة العامة والمقاولات نعيم بيضون، وهي متعهدة البناء، ذكر بأن الإنتهاء من الأعمال، ووضع الجسر في الخدمة، سيكون خلال فترة لا تتجاوز الشهرين. من جهته، أكد ممثل الهيئة الإيرانية في القطاع الشرقي أحمد زريق أن الهيئة باشرت بإعادة إعمار جسري الشقعة والوزاني، وتأهيل حوالي 20 كيلومتر مربع من الطرقات الرئيسية والفرعية، في كافة قرى حاصبيا والعــرقوب التي تعرضت للإعتداءات أثناء حرب تموز، وذلك انطلاقاً من بلدة برج الملوك وحتى مرج الزهور. وكان مسؤول الهيئة حسام خوش ناويس قد جال برفقة وفد من المهندسين على قرى القطاع الشرقي، بهدف الوقوف على حاجياتها الملحة تمهيداً لإنجازها.

تعليقات: