استنفار لجيش العدو على الحدود مع لبنان

جنود العدو خلف السياج الحدودي في منطقة الوزاني
جنود العدو خلف السياج الحدودي في منطقة الوزاني


مرجعيون:

وضع جيش العدو الإسرائيلي قوّاته المنتشرة على طول الحدود مع لبنان في حالة استنفار وتأهُّب، تزامناً مع العمليات العسكرية التي يشنّها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة والرد الفلسطيني على المدن الإسرائيلية.

وشهدت الحدود الممتدة من ضفاف نهر الوزاني مروراً بمستعمرتَيْ المطلة ومسكاف عام المحتلتين والمشرفتين على بلدتَيْ كفركلا والعديسة، هدوءاً حذراً ترافق مع شلل تام لحركة الدوريات على الطرق العسكرية المواجهة للبنان، حيث تحصّنت القوّات المنتشرة على الحدود داخل مواقعها تحسّباً لأي عمل عسكري من الجانب اللبناني أو المنظّمات الفلسطينية أو غيرها، يمكن أنْ يقع ردّاً على العمل العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي السياق عينه، واصل جيش العدو الإسرائيلي تركيب أجهزة تنصّت وكاميرات مراقبة على عمود نصبته القوات الإسرائيلية فوق منتزهات الوزاني، حيث شوهد عدد من الجنود يركّبون الأجهزة على العمود وسط انتشار لعدد من السيارات العسكرية التي سيّرت دوريات مراقبة لها في المنطقة.

وفي الجانب اللبناني، سيّرت القوّات الدولية «اليونيفل» والجيش اللبناني دوريات على الحدود، حيث أقامت «اليونيفل» حواجز ثابتة على بعض الطُرُق المشرفة على المستعمرات الإسرائيلية، وراقب الجنود التحرّكات في الجانب الاسرائيلي.

تعليقات: