الجيش اللبناني يعثر على منصة إطلاق صاروخ راشيا الفخار

دورية مؤللة للعدو عند بوابة مزارع شبعا مقابل بركة نقار
دورية مؤللة للعدو عند بوابة مزارع شبعا مقابل بركة نقار


والعدو يطلق النارعلى الماشية قرب المزارع وقنابل مضيئة على الوزاني

الحدود الجنوبية:

عثر الجيش اللبناني، أمس، بعد بحث وتفتيش استمر على مدى اربعة أيام متواصلة، على المنصة التي أطلق منها مجهولون صاروخ من نوع غراد 122 ملم عند الواحدة من يوم الاربعاء في 16 الجاري، باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة، في حقل للزيتون القريب من احد الاحراج المحيطة ببلدة راشيا الفخار- قضاء حاصبيا، غير ان الصاروخ ضل طريقه ولم يتخط الحدود وسقط في محلة وادي قيس جنوب شرق بلدتي ابل السقي والخيام، حيث انفجر في ارض بور صخرية.

وحضرت الى المكان الشرطة العسكرية وباشرت التحقيقات لمعرفة الفاعلين، وتبين ان المنصة هي بدائية عبارة عن عدة قطع خشبية مترابطة على شكل مثلث وموضوعة في حقل للزيتون في محيط راشيا الفخار، الى جانب بطارية موصولة بساعة توقيت الاطلاق.

بيان الجيش

وأصدر الجيش اللبناني - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بنتيجة متابعة عمليات الرصد والتفتيش، عثرت قوة من الجيش قبل ظهر اليوم في خراج بلدة الخريبة - الجنوب، على منصة إطلاق صواريخ كانت قد استخدمت في إطلاق الصاروخ الذي سقط في سهل الخيام بتاريخ 16/7/2014، ويستمر التحقيق لكشف الفاعلين".

الى ذلك، واصل الجيش اللبناني بالتنسيق مع اليونيفيل تسيير دوريات على في القرى والبلدات المحاذي للخط الازرق، في حين شدد الجيش من إجراءاته الامنية في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، حيث سيّر دوريات مؤللة وأقام حواجز ثابتة ومتنقلة لتفتيش السيارات والتدقيق بهويات ركابها من اجل الحفاظ على امن المنطقة وعدم زعزعة الاستقرار فيها، في تحليق مكثف ومتواصل لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية المعادية في سماء منطقة مرجعيون ومحيطها.

اطلاق نار على قطيع ماشية وقنابل مضيئة ليلا

وفي سياق أمني آخر، اقدمت قوة للعدو اﻻسرائيلي،بعد ظهر اليوم، واثناء قيام المواطنين اسماعيل حسين زهرة و حسن قاسم زهرة من بلدة شبعا قضاء حاصبيا برعي قطيع من الماشية البالغ عددهم 400 رأس ماعز في محلة بركة نقار خراج شبعا ، على اطلاق النار باتجاه الماعز ما ادى الى تفرق القطيع ودخول قسم منه الى داخل المزارع المحتلة. ويجري العمل حالياً بالتنسيق مع الوحدة الهندية من قوات اليونيفيل والجيش اللبناني على معرفة مكان باقي القطيع ﻻستعادتهم .

وكان قد سمع، فجراليوم، اصوات رشقات رشاشة من اسلحة خفيفة، مصدرها مواقع العدو في الغجر المحتلة، وعلى مدى عدة دقائق، دون ان تعرف أسبابها، وفي اعقاب ذلك سجل استنفار لجيش العدو في هذا القطاع، حيث اطلق 13 قذيفة مضيئة في اجواء الوزاني وسهل سردا والغجر والاطراف الجنوبية لسهل الحولا. سقط بعضها دون ان ينفجر في سهول الوزاني، محدثا حفرا بعمق حوالى المتر وقطر نصف المتر، في ظل تحليق مروحيات هجومية في اجواء مزارع شبعا المحتلة وكذلك طائرات الاستطلاع من دون طيار في اجواء مرجعيون ومحيطها والوزاني وقرى العرقوب ، صولا حتى المزارع المحتلة.

البطارية الموصول بسلك الى ساعة توقيت اطلاق الصاروخ
البطارية الموصول بسلك الى ساعة توقيت اطلاق الصاروخ


المنصة الخشبية البدائية التي عثر عليها الجيش في راشيا الفخار
المنصة الخشبية البدائية التي عثر عليها الجيش في راشيا الفخار


تعليقات: