«يوم القدس العالمي» عند بوابة فاطمة

الاعتصام عند بوابة فاطمة (طارق ابو حمدان)
الاعتصام عند بوابة فاطمة (طارق ابو حمدان)


لمناسبة «يوم القدس العالمي»، أقامت الهيئات النسائية في «حزب الله» وقفة تضامنية مع غزة عند بوابة فاطمة بالقرب من الجدار الفاصل، بمشاركة أحزاب وهيئات لبنانية وفلسطينية، رفعن خلالها اعلام لبنان وفلسطين و«حزب الله» و«حركة أمل» ولافتات كتب عليها: «غزة حرة منتصرة»، «المجازر لا تردعها الحماية الدولية بل سلاح المقاومة المقدس». وكانت هتافات تدعو «الموت لإسرائيل، الموت لأميركا، لبيك يا قدس، لبيك يا اقصى، لن ننساك يا غزة».

بعدها القيت كلمات لكل من: مسؤولة الهيئات النسائية في المنطقة الأولى في «حزب الله» فاطمة شحادة، رشا مداح عن «الحزب السوري القومي الاجتماعي»، رشا شروف عن «الحزب الديموقراطي اللبناني»، رباب عون عن «حركة امل»، انصاف عويس عن «التجمع النسائي الفلسطيني». واستنكرت المتحدثات الهجمة الإسرائيلية الشرسة والأعمال الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والتي اودت بحياة المئات من الأطفال والعجزة والنساء الأبرياء. كما أكدن حق المقاومة في الرد والتصدي للعدوان الإسرائيلي الغاشم حتى تحقيق المطالب المحقة للشعب الفلسطيني وفي مقدمها فك الحصار عن غزة.

وترافق الاعتصام مع استنفار واسع لجيش الاحتلال على طول الحدود الفلسطينية ـ اللبنانية، في ظل تحليق طائرات استطلاع بدون طيار في اجواء المنطقة، في حين اتخذ الجيش اللبناني و«اليونيفيل» تدابير احترازية تحسبا لمواجهة اية تطورات ميدانية.

تعليقات: