افتتاح مركز صحي في بني حيان برعاية وحضور وزير المالية علي حسن خليل

الوزير علي حسن خليل متحدثا في احتفال بني حيان
الوزير علي حسن خليل متحدثا في احتفال بني حيان


بني حيان/

الوزير علي حسن خليل يرعى حفل افتتاح المركز الصحي في بني حيان

ندعو الحكومة ومن موقع المسؤولية، إلى تأمين الغطاء السياسي والمعنوي وتقديم الامكانيات المادية التي يحتاجها هذا الجيش للقيام بواجباته

..

أكّد وزير المالية علي حسن خليل، من بلدة بني حيان التي تجاور فلسطين وعلى مقربة من التحدي المفتوح مع العدو الاسرائيلي، الوقوف الى جانبه ودعمه في دفاعه عن حدود الارض وعن حدود المجتمع، وفي دفاعه عن الاستقرار والسلم الاهلي الداخلي وعن وقوفه في وجه محاولات نقل الارهاب الى الداخل اللبناني". وتطرق الى ملف سلسلة الرتب والرواتب بالاصرار على إقرار سريع لهذه السلسلة، بما يضمن تأمين حقوق الموظفين والمعلمين والمستفدين منها وحقوق الطلاب أيضاً".

دعم الجيش اللبناني

وأعرب الوزير خليل، سيما ونحن في اجواء عيد الجيش اللبناني الباسل، عن تضامنه وتضامن الشعب اللبناني، انطلاقا من الجنوب، جنوب المقاومة والتحرير مع جيشنا الوطني، مؤكداً الوقوف إلى جانبه وإلى جانب الخطوات التي يتخذها في سبيل إرساء الامن والاستقرار في كل بقاع الوطن. وقد اثبت الجيش اللبناني بعقيدته الوطنية، انه قادر على ان يعكس إرادة الناس في الوحدة، في الالتفاف حول الدولة ومشروعها، وفي الدفاع عن حدودها في مواجهة العدو الاسرائيلي وفي مواجهة الارهاب الذي يريد ان يعيث في أرضنا فسادا وخرابا".

أضاف:" اليوم نرفع صوتنا وقوفا إلى جانب الجيش في رفض محاولات المس به وبهيبته في المناطق التي ينتشر فيها في البقاع وكافة المناطق اللبنانية ، حيث يحاول البعض أن يكسر ارادة هذا الجيش الذي يأبى ونحن خلفه من كل الطوائف والمناطق، رافضين تصنيفه تحت أي اعتبار سوى الاعتبار الوطني الخالص الذي يدافع من خلاله عن الوطن ووحدته وعن سلامة اراضيه."

وتابع يقول:" نعم في عيد الجيش نجدد هذا العهد والوعد، بأننا سنبقى نحض هذه المؤسسة الراعية والضامنة لسلمنا الاهلي، وندعو الحكومة ومن موقع المسؤولية، إلى تأمين الغطاء السياسي والمعنوي وتقديم الامكانيات المادية التي يحتاجها هذا الجيش للقيام بواجباته وتطوير ادائه بما يؤمن سلمنا واستقرارنا على افضل وجه. فهذه مسؤولية الدولة والحكومة والشعب، من كل المناطق والطوائف والمذاهب، لأنه كما كان دوما هو جيشنا العابر لكل هذه الانقسامات باتجاه الوحدة التي لا خلاص من دونها لوطننا ومستقبله".

سلسلة الرتب والرواتب

وتطرق الوزير خليل الى ملف سلسلة الترتب والرواتب وقال:" نتطرق الى قضية اجتماعية تهم الناس هي قضية سلسلة الرتب والرواتب، أقول باصرار اننا نحرص على إقرار سريع لهذه السلسلة، بما يضمن تأمين حقوق الموظفين والمعلمين والمستفدين منها ، وكذلك بما يحفظ حقوق طلابنا في عامهم الدراسي وفي انتقالهم الى الجامعات والى مدارسهم مع بداية السنة".

ودعا الى تكريس التفاهمات التي تم التفاهم عليها خلال المرحلة الماضية، وترجمتها حضور في المجلس النيابي وتلبية الدعوة وإقرار السلسلة، وفتح النقاش كما يراد من اجل التفاهم على ما يمكن ان يكون موضع اختلاف".

وأضاف:" بقدر حرصنا واصرارنا على إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية باسرع وقت ممكن، نصر على تفعيل عمل المؤسسات الدستورية من المجلس النيابي الى الحكومة لتتحمل كل مؤسسة مسؤولياتها في رسم سياسة ومستقبل هذا الوطن وانتظام حياته العامة وعدم الوقوع في الفراغ القاتل الذي لا يستثني أحداً على الاطلاق".

كلام الوزير خليل ورد خلال رعايته حفل افتتاح المركز الصحي الاجتماعي في بلدة بني حيان – قضاء مرجعيون، المقدم من أبناء المرحوم الحاج علي حسين جابر، والذي أقامته البلدية والنادي الثقافي الاجتماعي، بحضور النائب قاسم هاشم، رئيس البلدية يحيى جابر واعضاء المجلس البلدي والمخاتير، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين، وعدد من رؤساء هذه البلديات ومخاتيرها، ممثلين عن حركة امل وحزب الله، شخصيات اجتماعية وفاعليات طبية وتربوية و رجال دين وحشد من اهالي البلدة وقرى الجوار.

رئيس البلدية

بعد النشيد الوطني، ألقيت كلمات عدة لكل من رئيس النادي الثقافي ديب جابر وكلمة لامام بلدة بني حيان الشيخ علي نصار، وكلمة العائلة المانحة القاها سمير جابر، كما القى رئيس البلدية يحيى جابر، كلمة بالمناسبة، شكر فيها الوزير علي حسن خليل على رعايته حفل الافتتاح وكافة المشاريع التنموية في البلدة والمنطقة بأكملها، ومعتبرا ان اقامة هذا المشروع المقدم من أبناء المرحوم الحاج علي حسين جابر هو لفتة كريمة الى الانسان في هذه البلدة".

وفي ختام الاحتفال، قدم رئيس البلدية جابر درعا تذكاريا الى الوزير خليل والى المتبرع باقامة هذا المركز سمير جابر عربون وفاء وتقدير، تلا ذلك قص شريط الافتتاح وإزاحة الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع وجولة في ارجاء المركز الصحي والتربوي وقطع قالب الحولى احتفاء بالمناسبة.

الوزير علي حسن خليل يقص شريط الافتتاح وبدا لنائب هاشم ورئيس البلدية
الوزير علي حسن خليل يقص شريط الافتتاح وبدا لنائب هاشم ورئيس البلدية


جولة للوزير علي حسن خليل والحضور في ارجاء المركز الصحي والاجتماعي في بني حيان
جولة للوزير علي حسن خليل والحضور في ارجاء المركز الصحي والاجتماعي في بني حيان


تعليقات: