تجمع الشبيبة يحيي مهرجان عين قنيا السنوي الثالث


ويكرّم قائد اللواء التاسع وعائلة وديع الصافي‎

اطلق تجمع شبيبة عين قنيا المهرجان الثقافي السنوي الثالث في ساحة بلدة عين قنيا- قضاء حاصبيا، وذلك في حضور ممثلين عن النواب: أنور الخليل، أسعد حردان وقاسم هاشم وممثل قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد أحمد بدران،

وممثلي الأحزاب: التقدمي الاشتراكي، الديمقراطي اللبناني، القومي السوري والشيوعي اللبناني. ورؤساء بلديات وجمعيات ومخاتير وأعضاء في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وممثلين عن منظمات شبابية وطلابية بالإضافة الى حشد من الاعلاميين والمشايخ وأهالي عين قنيا وقرى الجوار.

ترحيب من عبير البحري، فكلمة رئيس بلدية عين قنيا واتحاد بلديات الحاصباني منير جبر حديفة، حيا فيها «التضحيات التي يقدمها الجيش اللبناني لمواجهة الارهاب وتامين الامن والاستقرار للبنانيين». وثمن جهود انجاح هذا المهرجان وابراز وجه البلدة الثقافي والحضاري بعيدا عن التعصب العائلي والحزبي.

وعددت مسؤولة الاعلام في التجمع، اريج جبر، «النشاطات التي حققها التجمع في السنوات الثلاث الماضية في البلدة على كافة الصعد لاسيما البيئية والصحية والثقافية والاجتماعية»، وجددت التأكيد على التمسك بالمبادئ والاهداف التي من أجلها كان انطلاق التجمع، شاكرة أهالي عين قنيا ومجلسها البلدي ومختاريها على احتضانهم ودعمهم للشبيبة.

واختتم حفل الافتتاح بكلمة لنائب رئيس اتحاد الجمعيات الشبابية في جنوب لبنان ورئيس تجمع شبيبة عين قنيا طارق حديفة، أكد فيها ان المهرجان يشكل مساحة واسعة من المحبة والتلاقي بين ابناء البلدة والمنطقة بعيدا عن التعصب العائلي والسياسي والطائفي"، وقال حديفة في كلمته الّتي جاء فيها : "كما يشتاق الزهر للربيع في كل عام ، كما تشتاق المياه للجداول في كل شتاء ، وكما يشتاق المرء لأناس يحفرهم القلب في زوايا الذاكرة، هكذا نشتاق اليكم نحن في تجمع شبيبة عين قنيا دوما وفي كل آن من أجل لقاء منتظر في كل عام ، فأهلا وسهلا بكم جميعا في المهرجان السنوي الثالث لتجمع شبيبة عين قنيا

أهلا وسهلا بكم شيوخاً وممثلي أحزاب ونواب وقوى أمنية وعسكرية وبلديات ومخاتير وجمعيات أهلية وشبابية وطلابية.

أهلا وسهلا للسنة الثالثة على التوالي مع تجدد اللقاء الذي دأبنا في التجمع من أجل اتمامه كي يبقى التواصل بيننا دائما وأبدا، فلقاؤنا اليوم هو جزء من لقاء الامس وعهد للاستمرار وتأكيد للقاء الغد الواعد مع كوكبة من شباب البلدة الذين شبكوا السواعد ومشوا الدرب سويا من أجل انماء عين قنيا ثقافيا و اجتماعيا وفكريا. والمسيرة مستمرة بإذن الله والارادة باقية والعزم باقٍ ... لكن الارادة وحدها لاتكفي فالدور الاساسي يعود للأيادي الخيّرة المعطائة لتحقيق التكامل بين الارادة والامكانيات لتبوء سلم الانجازات. فالشكر الجزيل لجميع المؤسسات والشركات في المنطقة وخارجها على مساهمتهم الكريمة والمقدّرة.

وفي حضرة الكرام يطيب الكلام لكن لابد من ختام، فيسرني بإسم أهالي عين قنيا وبلدية عين قنيا وبإسم تجمع شبيبة عين قنيا رئيسا وأعضاء أن أعلن انطلاق مهرجان عين قنيا الثقافي السنوي الثالث."

وتخلل الافتتاح عرض فلكلوري لفرقة ثانوية حاصبيا الرسمية الّتي حلّت في المرتبة الاولى في لبنان في العروض الفلكلورية، كما كانت قصيدة للشاعر نظام ابو رافع اعقبها تسليم دروع تقديرية لكل من العميد بدران والعميد المتقاعد ايليا فرنسيس الصافي شقيق المطرب الكبير الراحل وديع الصافي ودرع ثالث للجامعة اللبنانية الدولية LIU. كذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مشروع بيئي يحضر له تجمع شبيبة عين قنيا .

و استمر المهرجان الثقافي الفني لمدة يومين شملت سهرات فنية، مسرحيات، مسابقات ثقافية، فقرات عرض مواهب، معارض منتوجات متنوعة و كرمس للأطفال.

تعليقات: