العدو يطلق النار مجدداً على راع من شبعا عند بركة النقار


وتحركات عند الضفة الشرقية للوزاني

الحدود الجنوبية/

أقدمت قوة للعدو الاسرائيلي،عند الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم، على إطلاق اربع طلقات نارية ارهابا والقاء قنبلة صوتية باتجاه الراعي ماهر فارس حمدان من شبعا، بينما كان يرعى قطيعا من الماعز على مقربة من بركة النقار الى جنوب من بلدة شبعا. وللحال استنفر الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل اللذين سيّرا دوريات عند بوابة المزارع المحتلة تحسبالاي طارئ.وتزامن ذلك مع تنفيذ دورية من جيش الاحتلال، مؤلفة من ثلاث عربات مدرعة من نوع هامر،عملية تمشيط على طول الخط الحدودي، عندخط الانسحاب، انطلاقا من رويسة العلم وحتى موقع المرصد.

وكانت قوة معادية، قد اقدمت، قبل ظهراليوم،على اجتياز السياج التقني لبوابة الغجر الجنوبية دون خرق الخط اﻻزرق، وقام اربعة جنود للعدو بالتجول قرب مجرى النهر قبالة منتجع حصن الوزاني دون ان تعرف الاسباب الكامنة وراء ذلك، حيث مكثوا لفترة من الوقت ثم عادوا الى الغجر المحتلة. وللحال استنفر الجيش اللبناني، وقوات "اليونيفيل"، وأعلنا حالة التأهب والجهوزية تحسباً لأي طارىء، ومنعا لخرق الخط الازرق من قبل العدو.

دهم منازل للسوريين

وفي سياق أمني، واصل الجيش واصل حملات الدهم والتفتيش لبعض منازل النازحين السوريين في العرقوب وحاصبيا وذلك في اطار التدابير الاستباقية التي يقوم بها الجيش بحثاً عن سلاح ومطلوبين.

الى ذلك، قامت جمعية المساعدات الشعبية النروجية، قبل ظهراليوم، المتخصصة بنزع الالغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة من مخلفات عدوان تموز 2006، في محيط بلدة البويضة قرب مرجعيون.

تعليقات: