قص شريط شائك قرب السياج التقني قبالة عديسه وجولة لقائد اليونيفيل‎

الشريط الشائك المقطوع على الحدود بمحاذاة السياج التقني قبالة عديسة
الشريط الشائك المقطوع على الحدود بمحاذاة السياج التقني قبالة عديسة


قائد اليونيفيل الجديد يجول على الخط الازرق ويتفقد مواقع قواته

جال، قبل ظهراليوم، القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال لوتشيانو بوتولانو على رأس وفد من كبار الضباط الضباط الدوليين في الناقورة، على طول الخط اﻻزرق من الناقورة حتى بوابة مزارع شبعا المحتلة، وتأتي هذه الجولة الاولى له بعد تسلمه مهامه على رأس بعثة اﻻمم المتحدة في جنوب لبنان في 24 /07/2014 خلفا لسلفه مواطنه الإيطالي الميجورجنرال باولو سيرّا.

وقد استهلها بزيارة المواقع الدولية المتقدمة عالحدود برفقة قائد القطاع الشرقي الجنرال الاسباني اندريس شابا، فتوقف عند مدخل عديسه الشرقي واستمع الى شرح من مسؤول الوحدة اﻻندونيسية عن الوضع على الخط اﻻزرق هناك. ثم تابع سيره بموكب من سيارات اليونيفيل وسط إجرءات امنية مشددة من الجيش اللبناني الى محيط جدار فاطمة الاسمنتي الفاصل بين كفركلا ومستعمرة المطلة، وانتقل بعدها الى الوزاني وشمال الغجر المحتلة مرورا بجسر الغجر وصوﻻ الى موقع الوحدة اﻻسبانية في تلة الشيخ شهاب في العباسية حيث استمع الى شرح من قائد الموقع حول الوضع السائد على حدود الغجر. وتابع سيره مرورا بالمجيدية ومزرعة بسطرا المحررة حيث موقع متقدم للوحدة الهندية وصوﻻ الى بوابة المزارع المحتلة وقفل راجعا الى مقر قيادة القطاع الشرقي في سهل ابل السقي قرب مرجعيون، حيث اولم على شرفه والوفد المرافق الجنرال شابا بحضور قادة الكتائب الدولية العاملة في هذا القطاع، واستمع منه الى المهمات التي تنفذها اليونيفيل في مناطق انتشارها . ومن ثم عاد الى مقر القيادة في الناقورة.

تحليق لطيران العدو وقطع شريط شائك على الحدود

أمنياً، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي، صباح اليوم، اجواء المنطقة الحدودية في القطاع الشرقي ، حيث حلق على علو متوسط فوق مناطق مرجعيون وحاصبيا ومرتفعات جبل الشيخ وصولاً إلى البقاع الغربي.

في وقت، شوهدت ورشة لجيش العدو تقوم باعمال الصيانة في موقع العباد العسكري الحصين المشرف على بلدة حولا – قضاء مرجعيون.

الى ذلك، اقدمت آلية عسكرية اسرائيلية وجرافة على التجاوز السياج التقني تجاوزتا الخط الازرق مقابل بلدة رميش، واجرتا كشفاً على المنطقة، ثم عادتا الى داخل الاراضي الاسرائيلية".

وفي سياق أمني، اقدم مجولون، ليل امس، على قطع شريط الكونسرتينا الشائك المحاذي للسياج التقني الفاصل في منطقة متحفظ عليها لبنانيا، قبالة عديسة بطول المتر ونصف من الجانب اللبناني حيث تتواجد على رصيف عديسه نقطتي مراقبة للوحدة اﻻندونسية العاملة في قوات اليونيفيل.

 قائد اليونيفيل الجديد  الجنرال بورتولانو
قائد اليونيفيل الجديد الجنرال بورتولانو


تعليقات: