بلدية ميمس بحكم المنحلة بعد استقالة نصف أعضائها


تقدم ستة أعضاء من بلدية ميمس باستقالة جماعية إلى محافظ النبطية محمود المولى، عبر قائمقام حاصبيا وليد الغفير. وهم غسان أبو حمدان، يوسف أبو العز، جلال علامة، أكرم أبو قنصور، مفيد بركات، إيهاب العيسمي، وذلك على خلفية ما أسموه تجاوزات رئيس البلدية ضياء معلاوي، ورفضه الالتزام بميثاق الشرف، الموقع من قبله وأعضاء المجلس البلدي، القاضي باستقالته في نهاية شهر حزيران الماضي، وتسليم رئاسة المجلس للعضو غسان أبو حمدان عملاً بمضمون الميثاق.

وبذلك باتت البلدية بحكم المنحلة، ريثما يصدر قرار بحلها من قبل وزارة الداخلية، وفقاً للأطر القانونية، خاصة أن عدد الأعضاء المستقيلين، يوازي نصف عدد أعضاء المجلس البلدي المؤلف من 12عضواً. وقد أشار المستقيلون عبر بيان توضيحي لهم، إلى أنهم اضطروا إلى اتخاذ هذه الخطوة، بعدما فشلوا في إقناع رئيس البلدية معلاوي، بتصحيح مسار عمل المجلس البلدي ووضعه على السكة الصحيحة، بما يتناسب مع مصلحة أبناء البلدة بعيداً عن المحسوبيات والمصالح الشخصية، إضافة إلى رفضه تنفيذ مضمون ميثاق الشرف، الموقع من قبل جميع اعضاء المجلس، والذي كان ثمرة جهود خيرة ومساعي بذلها مشايخ وفعاليات البلدة، بما يخدم مصالح البلدة وتسيير أمور مواطنيها.

وقد لاقت الاستقالات ارتياحاً عند أبناء البلدة وفعالياتها، الذين أبدوا تضامنا مع المستقيلين، آملين أن تكون هذه الخطوة مدخلا لإعادة اللحمة وجمع الشمل بين الفئات العائلية والحزبية، لما فيه خير البلدة ومشاريعها الإنمائية.

------------------ -------------- ----------------

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس بلدية ميمس السابق (عضو المجلس البلدي الحالي) غسان ابو حمدان، كان قد تقدم بإستقالته الى قائمقام حاصبيا وليد الغفير في حزيران المنصرم، "احتجاجا على ما اسماه تجاوزات غير مقبولة، من قبل رئيس البلدية الحالي ضياء معلاوي".

تعليقات: