مناورات إسرائيلية في المزارع

مناورات إسرائيلية في المزارع - أرشيف
مناورات إسرائيلية في المزارع - أرشيف


بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، مناورة واسعه بالذخيرة الحية داخل مزارع شبعا المحتلة، استعملت خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لا سيما سلاح المدفعية، حيث استهدفت مرابضه المركزة في زعورة وعمفيت، داخل الجولان السوري المحتل، الأطراف الشرقية للمزارع، إذ أحصي سقوط حوالي 100 قذيفة عيار 155 ملم و120 ملم في تلك المنطقة. تبع ذلك تحرك لدبابات من طراز "ميركافا" في محور رويسة العلم، السماقة، في ظل إطلاق رشقات رشاشة ثقيلة وبشكل عشوائي من مواقع رمثا، السماقة، والعلم .

المناورة الإسرائيلية التي استمرت حوالي 4 ساعات، تخللها تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي وبشكل دائري فوق المزارع والجولان المحتلين. في حين حلّقت مروحيات وطائرات استطلاع فوق خط التماس للمزارع المحاذي المناطق المحررة.

وفي اطار آخر عملت ورشة فنية اسرائيلية، على رفع عمود يحمل اجهزة تردد وتنصت الكترونية عند الطرف الغربي لبوابة بركة النقار من اجل رصد التحركات في الطرف المقابل. وقد انجزت الأشغال الاسرائيلية بحماية قوة معادية ضمت دبابة من طراز "ميركافا" و4 سيارات مصفحة من طراز"هامر"، إضافة الى حوالي 25 عنصرا انتشروا في محيط المكان.

وكانت قوة مشاة معادية قوامها 12 عنصرا، اجتازت الخط الحدودي في محور جبل سدانة، وعملت على خطف حوالي 100 رأس من الماعز، لصاحبها قاسم زهرة واقتادتها الى داخل المزارع المحتلة.

تعليقات: