بيانات الانذار تتواصل ضدّ النازحين السوريين في القرى الجنوبية

بلدة عين قنيا، قضاء حاصبيا، ترحبّ بالجميع.. وبيان الإنذار للنازحين السوريين يعكس حركات صبيانية غير مسؤولة
بلدة عين قنيا، قضاء حاصبيا، ترحبّ بالجميع.. وبيان الإنذار للنازحين السوريين يعكس حركات صبيانية غير مسؤولة


تتواصل بيانات الانذار الموجهة ضدّ النازحين السوريين في القرى الجنوبية وآخرها بيان رقم 2 في قرية عين قنيا – قضاء حاصبيا، يدعو فيها السوريين الى الرحيل من القرية خلال 48 ساعة وقد أعذر من انذر".

..

ورشة للعدو على الحدود:

ميدانياً وفي سياق آخر، قامت ورشة تابعة لجيش العدو الاسرائيلي مقابل طريق عام كفركلا - عديسة قرب محلة العبارة الى الغرب من مستعمرة المطلة الحدودية، بتركيز جداريات ومكعبات من الاسمنت على الطريق الترابي العسكري القريب من السياح التقني تمهيدا لتركيب عارضة حديدية عليها تستعمل لفتح الطريق أو غلقها عند الحاجة، في ظل حراسة امنية مشددة من جيبي هامر في وقت سجل انتشار لجنود العدو داخل البساتين، بالتزمان مع تحليق لطائرة استطلاع من دون طيار في أجواء المنطقة.

..

لقاء عسكري دوري في راس الناقورة برعاية اليونيفيل:

عُقِد الإجتماع العسكري الدوري في الجنوب بين الضباط اللبنانيين والإسرائيليين في موقع للامم المتحدة عند معبر رأس الناقورة برعاية وحضور القائد العام لقوات اليونيفيل في الجنوب الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو لاول مرة منذ تسلمه مهامه على رأس البعثة الدولية في جنوب لبنان في 24 تموز الماضي، لبحث الوضع على طول الحدود اللبنانية - الفلسطنية المحتلة وتنفيذ القرار 1701 ، وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الازرق والخروقات الجوية والبرية إضافة الى موضوع انسحاب الجيش الاسرائيلي من شمال الغجر.

وقد اعرب الطرفان عن كامل دعمهما والتزامهما بالعمل مع "اليونيفيل" لتطبيق البنود ذات الصلة لقرار مجلس الامن 1701، والحفاظ على الهدوء في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، ابدى الجنرال بورتولانو ارتياحه لمجْرَى اللقاء وللنقاط التي اثارها الطرفان." مع استمرار الالتزام القوي من قبل الطرفين بوقف الاعمال العدائية وبإجراءات الارتباط والتنسيق مع اليونيفيل".

وأضاف:"يبقى المنتدى الثلاثي أداة لا غنى عنها لمعالجة القضايا ذات الأهمية الحيوية للحفاظ على وقف الأعمال العدائية وإيجاد حلول متفق عليها مع الأطراف بشأن القضايا الخلافية على طول الخط الازرق. وفي السياق الإقليمي المتوتر الحالي، واصلت هذه الآلية عملها، وقد اثبتت فعاليتها في مجال احتواء الحوادث والانتهاكات ولجم الوضع في اللحظات الحرجة.

وتابع يقول: "أنا مسرور جداً بالمناقشات البناءة التي جرت اليوم وبالتزام الأطراف الحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق".

كما أكد القائد العام أن الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل هادئ عموماً.

ورشة للعدو على الحدود تضع مكعبات اسمنتية  قبالة طريق كفركلا
ورشة للعدو على الحدود تضع مكعبات اسمنتية قبالة طريق كفركلا


تعليقات: