تسليم وتسلّم في قيادة قوّة احتياط قائد اليونيفيل الفرنسية في دير كيفا

القائد العام لليونيفيل الجنرال بوتولانو يسلم علم الامم المتحدة
القائد العام لليونيفيل الجنرال بوتولانو يسلم علم الامم المتحدة


دير كيفا/

رعى القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو،حفل التسليم والتسلم في قيادة "قوة احتياط قائد اليونيفيل" الفرنسية، بعد مضي ستة أشهر على انتهاء خدمتها في جنوب لبنان، وذلك في مقرها في دير كيفا، بحضور رئيس اركان اليونيفيل، قادة الوحدات الدولية المشاركة في القطاعين الغربي والشرقي متعددة الجنسية، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل، وضباط الإرتباط، وممثلي الاجهزة الامنية اللبنانية ورجال دين، رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، وهيئات تربوية وفاعليات اجتماعية ومدعوين.

استهل الاحتفال برفع اعلام الأمم المتحدة ولبنان وفرنسا على وقع عزف نشيد الوطني لكل منهم، و استعراض الجنرال بورتولانو الفرق المشاركة في الاحتفال، ومن ثم سلّم قائد الوحدة المغادر الكولونيل ايمانويل شاربي Emmanuel Charpyعلم الامم المتحدة وعلم دولة فرنسا الى خلفه قائد قوة الاحتياط الجديد الكولونيل بينوا اومونييه Benoit Aumonnier (دامان 22) ، برعاية الجنرال لوتشيانو، إيذاناً بتسلمه مهامه في قيادة الوحدة العاملة في إطار "اليونيفيل" في القطاع الاوسط من المنطقة الحدودية. ثم جرى تقليد اوسمة خدمةالسلام لعدد من عناصر الوحدة الفرنسية وعناصر من الجيش اللبناني تقديرا لهم.

ثم ألقى القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو كلمة بالمناسبة،أكد فيها على التزام اليونيفيل تطبيق قرار الام المتحدة 1701 ، بفضل التنسيق والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، مقدراً الدور الذي تلعبه وحدة الاحتياط الفرنسية في مهمة حفظ السلام في جنوب لبنان بفضل طبيعتها المتحركة، وعزمها في الحفاظ عليه، بمهنية عالية واحتراف، وحرصهاعلى تعزيز العلاقات مع السكان المحليين وعلى تطويرها من خلال مختلف المشاريع الانمائية والنشاطات الثقافية والرياضية".

ووجه الشكر الى الكولونيل المغادر شاربي ولعناصره 800 على الجهود التي بذلت والبراعة والالتزام لضمان تحقيق مهمة اليونيفيل من اجل السلام". كما و رحّب بالقائد الجديد الكولونيل بينوا اومونييه، وقال:" انا على ثقة بانكم ستؤدون مساهمة فعالة لدعم مساعي اليونيفيل والاطراف الآيلة الى تحقيق سلام واستقرار دائمين في جنوب لبنان".

الكولونيل شاربي

كما القى قائد الفرقة 21 المغادر الكلونيل شاربي كلمة، شكر فيها قيادة اليونيفيل وعناصره، وأشار الى ان الرابط المميز بين الجنود الفرنسيين واللبنانيين، شميدا بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني والمجتمع الاهلي في نطاق عمل الوحدة الفرنسية، وتمنى لخلفه متابعة الطريق في تأمين الامن والسلام وخدمة المجتمع المدني.

وفي ختام الاحتفال، قلد العميد ابو خليل وسام الاستحقاق اللبناني الى العقيد شاربي تقديرا للتعاون والنشاط القائم بين الوحدة الفرنسية من اليونيفيل والجيش اللبناني، وبدوره العقيد شاربي قدم درعا تذكاريا الى الجنرال لوتشيانو.

ثم أقيم عرض عسكري رمزي لقوة احتياط القائد العام الجديدة بمشاركة فرقة من الجيش اللبناني، تلا ذلك حفل كوكتيل احتفاء بالمناسبة.

عرض عسكري رمزي للوحدة الفرنسية
عرض عسكري رمزي للوحدة الفرنسية


تعليقات: