ورشة لاتحاد بلديات جبل عامل حول تقنيات الرسم‎

شرح من الفنان حسين بزي  عن تقنيات الرسم للمشاركين في الورشة
شرح من الفنان حسين بزي عن تقنيات الرسم للمشاركين في الورشة


ميس الجبل/

ضمن إطار نشاطاته في تنمية مهارات الشباب، أقام اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع "جمعية إبداع"، ورشة حول "تقنيات الرسم" شارك فيها اكثر من سبعين متدرباً من مختلف بلدات الاتحاد في استراحة بيادر ميس الجبل – قضاء مرجعيون، بحضور ممثلين عن اتحاد بلديات جبل عامل وبلدية ميس الجبل ومخاتير المنطقة ومهتمين.

بداية النشيد الوطني، ثم القى رئيس "جمعية إبداع" الشاعر علي عباس كلمة افتتح فيها الورشة، حيث عبّر عن سروره لاقامتها في هذه البلدة الجنوبية التي خرجت آلاف المبدعين في المجالات الثقافية كافة عبر تاريخها الراسخ والصامدة بحراسها وناسها على حدود فلسطين المحتلة .

واشاد بالدور الريادي في التنمية البشرية لاتحاد جبل عامل ولبلدية ميس الجبل والمسؤولين المحليين وأكد على استمرار جمعية ابداع في تطوير مهارات الشباب في مختلف المناطق اللبنانية وقال: ان "ابداع التي وضعت في اولويات اهدافها تعزيز ثقافة الفن الراقي في المجتمع وتقصير المسافة بين الفنون والمواهب وبناء جيل جديد من الفنانين والشعراء والادباء يستعيد ما خربه الغزاة والبغاة على مر التاريخ وحصر الفن والثقافة والادب في مجموعة من المحتكرين والخائبين ودعا في الختام لاغتنام مثل هذه الفرص".

رسم المشاركون وعلى مدى ثلاث ساعات مجموعة من اللوحات الفنية باشراف حسين بزي الذي قدم تعريفا مبسطا عن الفنون التشكيلية والمدارس الفنية.

وفي ختام ورشة الرسم، تم استلام ما انجز من لوحات لتقييمها ووضع الملاحظات وتصوّر جديد لتطوير مواهبهم في المستقبل .

بدوره، أبدى ممثل بلدية ميس الجبل ياسر عمار عن استعداد البلدة والبلدية الدائم لاستضافة مثل هذه النشاطات التي تخدم تطلعات شباب البلدة والجيل الناشئ الى جانب المسؤوليات التنموية الاخرى

الطلاب المشاركون، يستتمعون لمحاضرة حول تقنيات الرسم، في ميس الجبل
الطلاب المشاركون، يستتمعون لمحاضرة حول تقنيات الرسم، في ميس الجبل


تعليقات: