منشور صبياني في كفركلا ينذر السوريين بالمغادرة وعبارات داعشية على الحيطان في حاصبيا


مرجعيون/

يتواصل رمي منشورات في القرى والبلدات الجنوبية الداعية الى مغادرة النازحين السوريين الموجودين قي تلك القرى وآخرها منشور وجد مرميا في بلدة كفركلا - قضاء مرجعبون، يمهل السوريين 48 ساعة للمغادرة وداعين اﻻحزاب واﻻجهزة اﻻمنية الى عدم التدخل في هذه المسألة.

..

كتابات داعشية على حيطان حاصبيا:

وفي سياق آخر، وفي مشهد لافت، احدث بلبلة في بلدة حاصبيا، حيث استفاق الاهالي، على كتابة شعارات وعبارات داعشية على حيطان أحد المنازل في البلدة (ع.ز.د.) تهدد بقطع الرؤوس وتحيي "الدولة الاسلامية وداعش". وللحال تحركت الاجهزة الامنية المختصة للبحث عن كاتب هذه الشعارات لاعتقاله والتحقيق معه ، في حين وصفت مصادر متابعة بانها اعمال صبيانية.

على صعيد آخر، أُحْضِر جريح سوري من منطقة بيت جن في المقلب الشرقي لجبل الشيخ يدعى ميسرة عثمان (25 سنة) الى بلدة شبعا عبرمعبر جبل الشيخ وهو مصاب بجروح مختلفة في انحاء جسمه، لكنه ما لبث ان توفي متأثرا بجراحه، ثم اعيد نقله الى بلاده عبر المعبر عينه.

..

الجيش انجز التحقق من 204 نقاط اعتلام على الخط الازرق:

انجزت لجنة مشتركة من الجيش اللبناني وفريق طوبوغرافي من قوات اليونيفيل التحقق من 204 نقاط اعتلام على الخط الازرق التي تأتي ضمن إطار إعادة تعليم الخط الازرق، عبر وضع براميل مطليه باللون الازرق.

وصدر عن الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي:

"في اطار عملية اعادة تعليم الخط الازرق، تواصل اللجنة التقنية التابعة للجيش اللبناني بالتعاون مع فريق طوبوغرافي تابع لقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان عملها، حيث انجزت خلال الاسبوع الجاري قياس ثلاث نقاط جديدة، والتحقق النهائي من معالم عشر نقاط تقع بين منطقتي اللبونة والظهيرة. وبذلك تكون اللجنة قد انجزت حتى تاريخه التحقق النهائي من 204 نقاط على الخط الازرق




تعليقات: