تسليم وتسلّم للقيادة النيبالية في ميس الجبل برعاية القائد العام لليونيفيل‎

الجنرال شابا يحيط به العميد بدران والعميد زمط والمقدم راجندرا
الجنرال شابا يحيط به العميد بدران والعميد زمط والمقدم راجندرا


ميس الجبل/

تسليم وتسلّم للقيادة النيبالية في ميس الجبل برعاية القائد العام لليونيفيل

الجنرال شابا: التزام اليونيفيل بما فيها الكتيبة النيبالية على تطبيق القرار 1701 من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار في جنوب لبنان

أكد القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو ممثلا بقائد القطاع الشرقي الجنرال اندريس شابا، على التزام اليونيفيل بما فيها الكتيبة النيبالية على تطبيق القرار 1701 من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار في جنوب لبنان، مشيرا الى ان الكتيبة النيبالية أظهرت تفان خلال مهمّات حفظ السّلام التابعة للأمم المتّحدة، واحترافا مستمرا لتعاونها مع الجيش اللبناني في القيام بدوريّات على الخط الأزرق وفي منطقة عملها. كما حافظت على وتيرة قويّة من تقديم الحماية لفرق نزع الألغام.

كلام الجنرال شابا، ورد خلال تمثيله القائد العام لليونيفل في حفل التسليم والتسلّم بين الكتيبتين النيباليتين Nepbatt 55 و Nepbatt 56، التي وصلت الى الجنوب منذ أيام عدة وتسلمت مهامها هذا الاسبوع، وذلك في مقر قيادة الكتيبة النيبالية في خراج بلدة ميس الجبل ـ قضاء مرجعيون بمشاركة مدير العلاقات العامة والتشريفات في الجيش النيبالي، وحضور قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد أحمد بدران، نائب قائد قطاع جنوب الليطاني العميد عباس زمط ممثلا العميد شربل ابو خليل، قائد الكتيبة الاسبانية اللفتنانت كولونيل مندوزا، قادة الوحدات الدولية في القطاعين الشرقي والغربي رؤساء بلديات ومخاتير، وممثلي الاجهزة الامنية، ضباط ارتباط لبنانيون، وحشد من رؤساء البلديات و فاعليات المنطقة ومدعوين.

إستُهل الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والنيبالي ونشيد الامم المتحدة، تلاه استعراض الفرق المشاركة في الإحتفال، ووضع إكليل من الزهر عند النصب التذكاري لشهداء الكتيبة النيبالية ال28 والوقوف دقيقة صمت تحية لارواح الجنود الذين قضوا في سبيل حفظ السلام في جنوب لبنان.

ومن ثم سلّم قائد الكتيبة النيبالية المغادر المقدم سوشيل كومار كاركي Lt.Col.Sushil Kumar Karki ، علم الامم المتحدة الى الجنرال شابا الذي سلمه بدوره الى خلفه قائد الكتيبة النيبالية الجديد المقدم راجندرا ماني جيري Lt.Col.Rajendra Mani Giri،إيذاناً بتسلمه مهامه في قيادة الكتيبة الدولية في إطار "اليونيفيل" في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية.

ثم القى قائد الكتيبة المغادر المقدم كومار كلمة بالمناسبة ، أشار فيها الى ان "الكتيبة النيبالية 55 نجحت في مهامها وفي تقديم المساعدة الانسانية تطبيقا لولاية اليونيفيل في منطقة عملياتها واتمت مهمتها على أكمل وجه ".

أضاف:" اغتم هذه الفرصة لاعرب عن خالص شكري وامتناني للقوات المسلحة اللبنانية لدعمهم للسلطات المحلية على تعاونهم المخلص".

وختم كلمته، باستذكار شهداء الوحدة النيبالية ال 28 الذين سقطوا خلال تأديتهم واجبهم من اجل هدف سام هو خدمة السلام ".

من جهته، الجنرال شابا، نوّه بمناقبية افراد الكتيبة النيبالية التي خدمت ما يقارب السّتة أشهر في لبنان، وتميزت بجهودها الآيلة الى تأمين الخدمات الانسانية وغيرها للاهالي، لافتا الى ان ان هذه الجهود التي تنصب في سبيل ارساء السلام الدائم، هي محط تقدير من اهالي الجنوب والامم المتحدةعلى السواء".

وختم كلمته، بالاشادة بالدورالذي لعبته الكتيبة المغادرة بقيادة المقدم سوشيل كومار خلال خدمتها تحت راية الامم المتحدة، ومتمنيا للقائد الجديد للكتيبة المقدم راجيندرا ماني، التوفيق والنجاح في مهته ورفع التحديات التي تنتظر الكتيبة".

وفي ختام الإحتفال، اقيم عرض عسكري ميداني للوحدات المشاركة في الاحتفال، ثم حفل ضيافة احتفاء بالمناسبة.





تعليقات: