تأهيل المدرسة الرسمية في كفرشوبا بتمويل من اليونيفيل‎


كفرشوبا:

رعى قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال اندريس شابا، اعمال الانتهاء من إعادة تأهيل قاعات الدروس وتجهيز اقساما في متوسطة كفرشوبا الرسمية بتمويل من المملكة الاسبانية، والتي تأتي ضمن المساعدات الانسانية وتنفيذ مشاريع إنمائية وخدماتية في مناطق إنتشارالكتيبة الاسبانية في القطاع الشرقي من المنطقة الحدودية، بهدف توطيد أواصر الصداقة معهم".

حضر الاحتفال، الذي اقيم قاعة المدرسة في بلدة كفرشوبا – قضاء حاصبيا، رئيس البلدية الدكتور قاسم القادري، ورئيس البلدية السابق ابراهيم القادري، الاستاذ صائب قصب، مدير المدرسة أحمد قصب والهيئة التعليمية، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم مندوزا، مسؤولي وحدة التعاون المدني – العسكري في الكتيبة، ضباط من الكتيبتين الاسبانية والهندية، ضباط من اللواء 9 في الجيش اللبناني، فاعليات تربوية وثقافية ومدعوين.

استهل الاحتفال بنشيد الامم المتحدة ونشيدي لبنان واسبانيا، ثم القى رئيس البلدية القادري كلمة بالمناسبة شكر فيها الكتيبة الاسبانية على هذه المساعدة التي تعتبر ضرورية وحاجة ماسة لمساعدة الطلاب في القيام بواجباتهم المدرسية على أكمل وجه.

من جهته، مدير المدرسة احمد قصب، شكر الوحدة الاسبانية على ما قامت به من إعادة تأهيل لقاعات الدروس ومستلزماتها، ومتطلعاً الى استمرار هذه العلاقة والتعاون الانساني في المستقبل.

وتحدث راعي الاحتفال الجنرال شابا، حيث قدم التهاني الى إدارة المدرسة ببدء العام الدراسي الجديد، وقال:" إنَّ بدء عام دراسي جديد مترافق مع تحسينات في مؤسستكم التعليمية لهو خبرٌ سارٌ. إن التعليم هو أحد الاعمدة لتحقيق مجتمع مزدهر كالمجتمع اللبناني. وبالتالي نهنئ أنفسنا لما نراه اليوم في ان هؤلاء الطلاب سيكونون بذور مستقبل هذا البلد الجميل.

أضاف:" يُسعدُ مملكة اسبانيا ويشرِّفُها أن تساهمَ فى تعليم فتيات وفتيان بلدة كفرشوبا وذلك من خلال تحسين ظروف هذه المدرسة ونأمل أن يساعد هذا في إعداد أجيال جديدة من الطلاب اللبنانين، لافتا الى انه "ربما وبعد سنوات عديدة، سوف يتخذُ بعضٌ من الطلاب المنضمين إلينا الآن قراراتٍ مهمةً جدا تتعلق بمستقبل أشخاص كثُر. وهذة المساهمة الصغيرة فى تعليمهم يمكن أن تساعدهم على التصرف بحكمة".

وفي ختام الاحتفال، جرى التوقيع على محضر الاستلام بين الجنرال شابا ومدير المدرسة قصب الذي قدم هدية تذكارية اليه، ، ثم أزيحت الستارة عن لوحة تؤرخ لتنفيذ المشروع، اعقب ذلك حفل كوكتيل احتفاء بالمناسبة.



تعليقات: