فياض وهاشم وفعاليات قدموا التهاني بعيد الاضحى الى مشايخ البياضة

الشيخ فندي شجاع مستقبلا النائب قاسم هاشم في دارته
الشيخ فندي شجاع مستقبلا النائب قاسم هاشم في دارته


فياض:لن تكون المنطقة حاضنة أو ملاذا لكل من يريد ان يعبث بامنها واستقرارها

هاشم: لم ولن نسمح بالعبث بأمن واستقرار هذه المنطقة

حمدان:المنطقة العرقوب ستبقى نموذجا للعيش المشترك والوحدة الوطنية

لمناسبة عيد الاضحى المبارك، زار النائبان علي فياض و قاسم هاشم ورئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، ووفود شعبية كبار مشايخ البياضة من طائفة الموحدين الدروز في حاصبيا لتقديم التهاني بالعيد، الذين أكدوا على تمسكهم بالعيش المشترك والتفافهم حول الدولة والجيش اللبناني في وجه كل من يفكر في ان يعبث بامن واستقرار هذه المنطقة".

النائب فياض

فقد زار النائب علي فياض على رأس وفد من حزب الله، دارة الشيخ فندي شجاع الذي كان في استقابله يحضور عدد من المشايخ والفاعليات، وجرى البحث في اوضاع المنطقة وخاصة ما يجري تداوله بشأن شبعا والمنطقة.

النائب فياض، قال :" ان العليد هو فرصة لللتأكيد على اعتزازنا بواقع التعايش والالفة بين ابناء منطقتي مرجعيون وحاصبيا، معربا عن امله ان يكون هذا الواقع، واقع الوطن باكمله، خاصة في هذه الايام التي تتفاقم فيه النمخاطر والتحديات الكثيرة التي تعصف بالوطن وحولنا"،لافتا الى ان "هناك الكثير من الشائعات التي تجري في منطقة حاصبيا والعرقوب، نحن واثقون بان الضمانة الاساسية لمواجهة ما يفترض من تهديدات محتملة، هو وعيهم وتمسكهم بالعيش المشترك والتفافهم حول الدولة والجيش الوطني في وجه كل من يفكر في ان يعبث بامن واستقرار هذه المنطقة".

واضاف فياض نحن واثقون ان قرى منطقة مرجعيون حاصبيا بكل قراها وابنائها بكل طوائفها لن تكون لا حاضنة ولا ملاذا ولا توفير اي غطاء سياسي لكل من يريد ان يعبث بامن استقرار المنطقة، ولا سيما فيما يتعلق بالمجموعات التكفيرية التي تشكل المصدر الرئيسي لهذا التهديد والخطر.

وكان النائب فياض قد زار الشيخ غالب قيس لتقديم التهاني بعيد الاضحى المبارك.

النائب هاشم

كما زار النائب قاسم هاشمن الشيخ فندي شجاع على رأس وفد من شبعا والعرقوب، لتقديم التهاني بالعيد، وأشار في حديث الى "الجديد"، الى ان " ما يثار حول موضوع شبعا وعلاقتها مع قرى قضاء حاصبيا، هو في إطار التحليل عند البعض والتمنيات عند البعض الاخر لكن حقيقة الامر في مكان آخر. فشبعا ومحيطها من قرى حاصبيا وكل منطقة مرجعيون حيث انها تعبّر عن انتمائها الوطين الحقيقي،وستبقى يدا واحدة في مواجهة الخطر الاسرائيلي الذي ما زال يحتل جزءا من ارضنا. واليوم ما هو متأتي هو الخطر الارهابي التكفيري، فالكل في مواجهته بكل انتماءات هذه المنطقة التي لم ولن تسمح بالعبث بأمن واستقرار هذه المنطقة لاي كان ولاي جهة انتموا".

رئيس هيئة ابناء العرقوب

كما زار الشيخ شجاع رئيس هيئة ابناء العرقوب الدكتور محمد حمدان للتهنئة بالعيد على رأس وفد من أعضاء الهيئة، وتحدث بالمناسبة وقال:" الوضع في شبعا تحت السيطرة الكاملة للجيش اللبناني واجهزة الدولة وشرطة البلدية ولا يوجد ما يشير الى كل المخاوف التي يتم التحدث عنها في وسائل الاعلام، انما هو من باب التهويل، ولا يوجد اي مشكلة او مكان لتنفذ منه الفتنة في هذه المنطقة. ونطمئن الجميع بان شبعا ومنطقة العرقوب وحاصبيا كانت وستبقى نموذجا للعيش المشترك والوحدة الوطنية المنيعة عن كل المؤامرات والفتن التي يريد الاعداء ان يوقعوا لبنان والمنطقة فيها".

الشيخ فندي شجاع

من جهته ، الشيخ فندي شجاع رحب بالجميع وقال:" ان العلاقة بين شبعا وحاصبيا تتخطى حدود الجيرة الى حدود العيش الواحد، شبعا هي حاصبيا وحاصبيا هي شبعا، وستبقى هذه المنطقة عصية على الفتنة مهما حاولت بعض الجهات ان تثير حولها ما يثار من اقاويل لا تستند الى الحقيقة بصلة".

كما زار هؤلاء الشيخ غالب قيس في دارته لتقديم التهاني بعيد الاضحى المبارك.

والنائب علي فياض
والنائب علي فياض


الشيخ غالب قيس مستقبلا رئيس هيئة ابناء العرقوب محمد حمدان
الشيخ غالب قيس مستقبلا رئيس هيئة ابناء العرقوب محمد حمدان


الشيخ شجاع مستقبلا الدكنور محمد حمدان
الشيخ شجاع مستقبلا الدكنور محمد حمدان


تعليقات: