أصحاب المرامل في مرجعيون وحاصبيا يطالبون المعنيين تجديد الرخص

اعتصام لاصحاب المرامل في مرجعيون وحاصبيا عند مثلث المحمودية
اعتصام لاصحاب المرامل في مرجعيون وحاصبيا عند مثلث المحمودية


-مثلث المحمودية/

جدد أصحاب المرامل والكسارات والمقالع في منطقتي مرجعيون وحاصبيا مطالبتهم الجهات المعنية بتجديد الرخص المعطاة لهم للعمل في أرزاقهم، خاصة ان رخص الاشغال الممنوحة لهم قانونا منذ العام 2011 سارية المفعول حتى العام 2016 وتجدد سنوياً، لافتين الى ان اصحاب المرامل الذين لديهم نفس الرخص في كل لبنان يعملون بشكل طبيعي دون أي تدخل او منع من الدولة، ومتذرعين بحجة استصلاح الاراضي، وطالبين المساواة فقط لا أكثر.

ولاجل هذه الغاية، نفذ هؤلاء اعتصاما بمشاركة أصحاب الشاحنات والعمال على طريق عام الخردلي – النبطية للمرة الثانية في غضون اسبوع، احتجاجاً على منع الجهات المعنية لهم من العمل في مقالعم وكساراتهم، خاصة ان هناك شريحة كبيرة من المواطنين تعمل في هذا القطاع وتعتاش منه.

وتلا أحد أصحاب المرامل بيانا باسم المحتجين،طالب فيها الجهات المختصة في وزارات البيئة والزراعة والداخلية والمجلس الوطني للمقالع الاستجابة الى مطالبهم وتجديد الرخص باقرب فرصة، لافتا النظر الى ان بعض أصحاب المرامل والكسارات و المقالع قد اسحتصل على رخص من وزارة الزراعة لاستصلاح الاراضي، كما حصل هؤلاء على رخص لنقل الناتج من وزارة الداخلية أيضاً.

أضاف:" لذلك نناشد وزراة الداخلية مساواتنا باصحاب تلك المرامل الواقعة في خلة خازم، ميدون، عرمتا، القطراني، البقاع ، ميروبا ، ترشيش ونهر ابراهيم، وتجديد الرخص لمعاودة مزاولة أشغالنا كما ف السابق.

من جهته ايلي لبكي، احد اصحاب المرامل،أشار الى ان لا احداً يلتفت الى مطالبنا المحقة، نريد فقط تجديد الرخص الممنوحة لنا لمزاولة الاعمال، إسوة بأصحاب المرامل والكسارات الاخرى لايفاء الديون المتراكمة علينا للبنوك وغيرها منذ توقفنا عن العمل في العام 2011 . لقد راجعنا الوزارات المعنية دون جدوى، فكل وزارة تحيلنا الى وزارة أخرى دون معرفة الاسباب التي تحول دون تجديد هذه الرخص سنة وبعد سنة. لكن إذا بقي الامر على هذا المنوال فنحن متجهون الى التحرك مجددا للحصول على مطالبنا".

تعليقات: