قائد اليونيفيل يزور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مقبل

قام  رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال لوتشيانو بورتولانو نائب بزيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل في بيروت
قام رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال لوتشيانو بورتولانو نائب بزيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل في بيروت


قام رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال لوتشيانو بورتولانو نائب بزيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل في بيروت.

وقد ناقش الطرفان الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل والقضايا المتعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وبعد الإجتماع قال بورتولانو: "عقدنا إجتماعا إيجابياً جداً أعربت خلاله للوزير مقبل عن خالص تعازي لسقوطجنود من القوات المسلحة اللبنانية أثناء الإشتباكات الجارية حالياً في شمالي البلاد. وإني أكن أقصى درجات الإحترام والتقدير لإلتزام جنود وضباط القوات المسلحة اللبنانية وتضحياتهم التي يبذلونها من أجل بلادهم في ظل ظروف صعبة للغاية".

أضاف: "كما أعربت عن تقديري لناحية أن القوات المسلحة اللبنانية، وبرغم مسؤولياتها الأمنية الهائلة في أماكن أخرى من البلاد، تواصل العمل بشكل وثيق مع اليونيفيل في منطقة عملياتنا، حيث تمثل رمزاً قوياًلإلتزام لبنان بالقرار 1701".

وتابع الجنرال بورتولانو: "في نطاق ولايتنا، يجب علينا أن نواصل البناء على شراكتنا الاستراتيجية مع القواتالمسلحة اللبنانية في جنوب لبنان. وفي هذا السياق، أكدت لمعالي الوزير دعمنا المتواصل لجهود الحكومة اللبنانية الرامية إلى تعزيز قدرات الجيش اللبناني".

تعليقات: