الوزير جبران باسيل يزور مقرّ قيادة اليونيفيل في الناقورة


الجنوب/

زار اليوم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مقرّ قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الناقورة، جنوب لبنان،خيث كان في استقباله رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال لوتشيانو بورتولانو والوفد المرافق في مقرّ البعثة.

ثم إستعرض الوزير باسيل ثلة من حرس الشرف التابع لليونيفيل.

بعد ذلك اطّلع الوزير من القائد العام على الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل وأمور متعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن 1701. كما تحدثا عن الحاجة إلى استمرار التعاون الوثيق بين اليونيفيل والسلطات اللبنانية لضمان الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان. كذلك، تركزت النقاشات على شؤون ذات صلة بالتقرير المقبل الذي سيرفعه الأمين العام للأمم المتحدة حول تطبيق القرار 1701 (2006) إلى مجلس الأمن.

بعد اللقاء، قال الجنرال لوتشيانو بورتولانو: "شكّلت زيارة وزير الخارجية إلى اليونيفيل اليوم شرفاً لي وتشجيعاً. فهذه هي الزيارة الأولى لوزير خارجية لبنانيّ إلى اليونيفيل منذ العام 1978."

وأضاف: " الزيارة تبعث رسالة قوية بأن لبنان ثابت في التزامه بالقرار 1701 وبمهمتنا، بغض النظر عن التحديات التي يواجهها البلد اليوم. لقد أكّدت للوزير دعمنا الكامل المتواصل لجهود الحكومة اللبنانية من أجل تعزيز قدرات القوات المسلحة اللبنانية." كذلك، شكر اللواء بورتولانو السيد باسيل على المساعدة القيّمة التي تقدّمها وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين إلى موظفي اليونيفيل من أجل ضمان تنفيذ سَلِس لعمليات البعثة.



تعليقات: