لقاء مركزي للقوى والاحزاب السياسية الوطنية والاسلامية في حاصبيا

لقاء المركزي للقوى والاحزاب السياسية في حاصبيا
لقاء المركزي للقوى والاحزاب السياسية في حاصبيا


حاصبيا/

المنطقة ليست بيئة حاضنة للارهاب بل الحصن الحصين للمقاومة

والدعوة الى الالتفاف حول الجيش في موةاجهة اسرائيل والتكفيريين

نظرا للظروف الطارئة والأستثنائية التي تلف منطقتي حاصبيا والعرقوب، عقد اللقاء المركزي للأحزاب والقوى الوطنية والقومية والإسلامية اجتماعه الدوري في مقر الحزب الديمقراطي اللبناني في السراي الشهابية في بلدة حاصبيا، في حضور محمد الجباوي ممثلا وزير المالية علي حسن خليل، النائبين علي فياض وقاسم هاشم، الأمين العام للحزب الديمقراطي وليد بركات، رئيس هيئةابناء العرقوب الدكتور محمد حمدان، مسؤول تيار المقاومة للعدالة الاجتماعية في المنطقة رياض خليفة ونائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الحاج محمود قماطي ومدعوين.

وبعد التداول بالشأن المحلي والتهديدات التي تطال منطقتي حاصبيا والعرقوب صدر عن المجتمعين بيان تلاه بركات، جاء فيه: "ان هذا اللقاء يأتي لتأكيد اهمية النموذج لهذه المنطقة في الوحدة الوطنية والتنوع ونبذ الفرقة وكل اشكال التطرف الطائفي والمذهبي، وللتأكيد في هذا الوقت، في العرقوب وحاصبيا ومرجعيون على مواجهة كل اشكال الإرهاب والتطرف والتمسك بأهداب الوفاق الوطني، فهذه المنطقة (حاصبيا والعرقوب) ليست بيئة حاضنة للإرهاب والتكفير على الإطلاق، ولن تكون بل تشكل الحصن الحصين للمقاومة والمنتصرة على الدوام لقضايا الوحدة والصمود في وجه مشاريع العدو الصهيوني".

أضاف: "نؤكد على الوقوف بقوة وحزم الى جانب اهلنا ووضع كل الإمكانيات المتاحة من اجل حماية امنها واستقرارها وجبه الأخطار والتهديدات التي قد تتعرض لها من اي مصدر كان.

وشدد اللقاء على اهمية دعم الجيش اللبناني ليقوم بدوره الطبيعي من اجل التصدي لقوى الأرهاب والتكفير وحماية السلم الأهلي والوحدة الوطنية وضمان الإستقرار في البلد، والدعوة الى كافة القوى والفعاليات في هذه المنطقة للإلتفاف حول الجيش لمنع تسلل القوى التكفيرية المتماهية مع مشروع العدو الصهيوني على مساحة سوريا وتحديدا في الجولان السوري المحتل بهدف نقل شرارة حربها الأرهابية الى هذه المنطقة لإثارة القلاقل والفتن واستدراج المقاومة الى أتونها".

وأكد المجتمعون على "التمسك اكثر من اي وقت مضى لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة لإحباط المخطط الصهيوني. وان امامنا في هذه للمنطقة مهمة اساسية وهي تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا من براثن الإحتلال، ومواجهة كل خطر داهم ان كان من العدو الصهيوني او عبر الحدود السورية، دون ان ننسى ايلاء هذه المنطقة حقوقها المنسية دعما لصمود اهلها وترسيخهم في ارضهم".

امين سر الحزب الديمقراطي مستقبلا النائبين فياض وهاشم
امين سر الحزب الديمقراطي مستقبلا النائبين فياض وهاشم


لقطة جامعة للقاء في باحة القلعة الشهابية في حاصبيا
لقطة جامعة للقاء في باحة القلعة الشهابية في حاصبيا


تعليقات: