تدشين مشروع شبكة مياه في جبل عامل

النائب فياض خلال رعايته الحفل الختامي لمشروع إنجاز تمديد شبكات مياه الشفة للاحياء الداخلية في قرى بلديات اتحاد جبل عامل
النائب فياض خلال رعايته الحفل الختامي لمشروع إنجاز تمديد شبكات مياه الشفة للاحياء الداخلية في قرى بلديات اتحاد جبل عامل


مجدل سلم/

الحفل الختامي لمشروع شبكة مياه في جبل عامل برعاية النائب علي فياض

فياض:نتطلّع على يكون الحوار بنّاء وقادراعلى احتواء الخلافات وتنظيمها

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، انه على "رغم اننا تأخرنا جميعا في بدئها. ونتطلّع على يكون الحوار بنّاء ومنتجا وقادرا على احتواء الخلافات وتنظيمها. فالحوار هو الاطار الاكثر ملاءمة لمعالجة الانقسامات والخلافات والصراعات القائمة بين مختلف القوى السياسية. لن نوفّر فرصة لايجاد مساحة مشتركة عريضة لمواجهة ما نتعرّض له خصوصا ملف التكفيريين ومعالجة المشاكل الامنية على المستوى الداخلي وتهدئة المخاوف وصولا الى تفعيل الدور الحكومي ومعالجة الفراغ في المؤسسات الذي يترك آثاره السلبية على أكثر من مستوى ، مشيرا الى

اننا منفتحون وجدّيون لاي حوار ليس لمصلحة حزبية انما لمصلحة وطنية".

كلام النائب فياض ورد خلال رعايته الحفل الختامي لمشروع إنجاز تمديد شبكات مياه الشفة للاحياء الداخلية في قرى بلديات اتحاد جبل عامل الذي نفّذته الجمعية الدولية من اجل تنمية الشعوب CISP)) بالتعاون مع رئيس بلديات الاتحاد علي الزين وموّلته المفوّضية العليا لشؤون اللاجئين، وذلك في مطعم أكاسيا في بلدة مجدَلْ سِلِمْ- قضاء مرجعيون، بحضور ممثلة الجمعية سيمون ابو جودة ورئيس اتّحاد بلديات جبل عامل علي الزين ورؤساء بلديات الاتحاد ،ومسؤول العمل البلدي في حزب الله فؤاد حجول.

بداية تحدثت سيمون أبو جودة ممثلة الجمعية الدولية من اجل تنمية الشعوب، عن المشاريع التي تنفّذها الجمعية في 30 دولة وتموّلها وزارة الخارجية الايطالية ومجلس التعاون الايطالي ومفوضية اللاجئين واليونيسف، لافتة الى انّها بدأت العمل في لبنان عام 1996،

وأشارت الى ان "المشاريع التي تنفذها ترتكز على إعادة تأهيل وتحسين البنى التحتية والخدمات الاساسية كشبكات المياه ومرافقها وإعادة تأهيل المدارس والمآوي الجماعية".

وتناولت مشروع امدادات شبكة المياه الذي بلغت 39400 مترا استفاد منها نحو 1100 مسكنا من قرى الاتحاد وذلك بإشراف مصلحة مياه جنوب الليطاني مشيرة الى أن هذا المشروع حيوي ومهم جدا بالنسبة لابناء المنطقة.

من جهته رئيس بلديات الاتحاد علي الزين قال:" ، بحيث لم يعد لدينا مشكلة على صعيد المياه في منطقة مرجعيون، والتي تعتبر من افضل المناطق في لبنان التي ليس لديها مشكلة مياه، بعدما نفّذنا كافة البنى التحتية لمنطقة جبل عامل".

وتناول الزين ما يقوم به الاتحاد لجهة تحسين قطاعات حيوية في المنطقة ومنها الكهرباء والمياه وتمّ انجاز مرحلة مهمة كتوفير محوّل عشرين لتغذية مشروع الطيبة للمياه وحل مشكلة محطة مركبا، وحاليا انجاز شبكة مياه للاحياء الجديدة في قرى الاتحاد، وقال: "انجزت الجمعية 39400 مترا من اصل 42000 أكملناها نحن كاتحاد، وقد اعتمدنا استراتيجية تمكنّا بواسطتها الحد من كلفة المشروع بشكل كبير عبر تنفيذ المشروع من قبل الاتحاد والبلديات ممّا يفتح فرص عمل لابناء المنطقة وبأسعار أدنى من التلزيمات التي كانت ستُعطى لشركات أخرى، وانجزنا المشروع بسرعة قياسية وبمعايير عالية".

وتطرّق الزين الى مسألة سلامة الغذاء التي تتابعها الدولة مؤكّدا على أن الاتحاد قا باشر بها منذ نحو عامين وقطع اشواطا كبيرة داعيا البلديات والشرطة البلدية والاهل الى مزيد من الالتزام بتطبيق المعايير الغذائية".

راعي الاحتفال النائب فياض أكد على أن قضاء مرجعيون هو الثاني في لبنان لجهة البنى التحتية للكهرباء، وبالنسبة للمياه يكاد يكون الاول مشيرا الى ان الوضع ليس كاملا ويجب متابعته للوصول الى الكفاية التامة لأن ما أُنجز هو تحسينات واصلاحات. وأثنى على مشروع تمديد شبكة المياه الذي يُعتبر انجازا مهمّا في المنطقة.

تعليقات: