تدشين طرق في قرى جبل عامل برعاية الوزير علي خليل وعلي فياض

الوزير خليل  خلال جولته والنائب علي فياض على عدد من قرى اتحاد بلديات جبل عامل لتدشين الطرق فيها بعد تعبيدها مؤخراً،
الوزير خليل خلال جولته والنائب علي فياض على عدد من قرى اتحاد بلديات جبل عامل لتدشين الطرق فيها بعد تعبيدها مؤخراً،


الصوانة/

خليل:" التوجهات العامة للحوار قد وضعت، والاطراف المعنية تبدي حسن النية والاحساس بالمسؤولية الوطنية

فياض: منفتحون على الحوار الذي سيخلق ارضية مشتركة من اجل حماية الاستقرار والامن

أكد وزير المالية علي حسن خليل، على ان الطريق الصحيح المرسوم لاعادة تنظيم التواصل بين القوى السياسية الاساسية في البلد، وان التوجهات العامة للحوار قد وضعت، والاطراف المعنية تبدي استعداداً وحسن النية والاحساس بالمسؤولية الوطنية التي تفرض تجاوزالكثير من الاختلافات للجلوس على طاولة واحدة، مشيراً الى ان هناك اختلافات عميقة في وجهات النظر تجاه قضايا عديدة ،لكن هناك قواسم مشتركة نعمل على تذليلها، متوقعا ان تندفع الامور ايجابا خلال ايام المقبلة بما يطمئن اللبنانيين".

مواقف الوزير خليل وردت خلال جولته والنائب علي فياض على عدد من قرى اتحاد بلديات جبل عامل لتدشين الطرق فيها بعد تعبيدها مؤخراً، بمشاركة رئيس بلديات الاتحاد علي الزين، رؤساء بلديات الاتحاد والمخاتير، فاعليات المنطقة.

تحدث عن اهمية هذه الطرقات التي تربط المناطق ببعضها وقال:"ان هذه المشاريع لها اهمية استثنائية ، باعتبار انها تربط اقضية مع بعضها البعض، حيث كانت صعوبة كبيرة لتأمين التواصل في ما بينها. وتعتبر واحدة من الخطوات التي تستكمل في المرحلة المقبلة لتحسين وتجميل مداخل القرى ".

وحول التعدي على المشاعات قال الوزير خليل :" سيعقد مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين المقبل في وزارة المالية حول الامور العقارية ومسألة مسح الاراضي وواقع مشاعات الدولة سيُعلن خلاله عن خطوات لمعالجة ثغرات وقعت بها الدولة".

النائب فياض

من جهته النائب علي فياض قال:" ان ما انجز على صعيد الطرقات في المنطقة التي ربطت قضاءي النبطية بمرجعيون وقضاءي مرجعيون بحاصبيا، هو نقل للواقع الانمائي فيما يتصل بالطرقات في هذه المنطقة وهو جزء من ورشة عامة تطال مختلف الجوانب على مستوى الكهرباء والمياه،لافتا الى اننا ماضون بالتعاون لمتابعة اهتمامات المنطقة التي لم تعد فقط نموذجية بتعايش طوائفها وانما ايضا بتلبية الحاجات الانمائية"

وفي السياسة قال: "نحن منفتحون على الحوار الذي يجب ان يخلق ارضية مشتركة من اجل حماية الاستقرار والامن".

بدوره رئيس الاتحاد علي الزين أشار الى انه لاول مرة بتاريخ المنطقة يصرف مبلغ بحدود 16 مليار لاقامة مشاريع طرقات في جبل عامل ".

وتسلّم خليل وفياض دروعا تكريمية من البلديات التي استفادت من تعبيد الطرق.

بعد ذلك، قدم رئيس بلدية الصوانة درعين تذكاريين الى كل من الوزير خليل والنائب فياض تقديراً لجهودهما في انماء المنطقة.

تعليقات: