الاسبانية تحتفل بعيدي سيدة الحبل بلا دنس والقديسة بربارة في مرجعيون

الجنرال رويث يحيط به القائمقام الحايك والعميد الحجار
الجنرال رويث يحيط به القائمقام الحايك والعميد الحجار


سهل ابل السقي/

لمناسبة عيد سيدة الحبل بلا دنس ، شفيعة لواء المشاة في الجيش الاسباني، وعيد القديسة بربارة شفيعة سلاح المدفعية، احتفلت الكتيبة الاسبانية ليبري هدالغو 22، بهذه المناسبة، وذلك في قاعدة "ميغيل دو ثيرفانتس" الإسبانية في سهل ابل السقي ، قرب مرجعيون، بحضور قائد اليونيفيل في القطاع الشرقي الجنرال انطونيو رويث اولموز، قائمقام مرجعيون وسام الحايك ممثلا محافظ النبطية، راعي ابرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، العميد الركن محمد الحجار ممثلا قائد قطاع جنوب الليطاني، رئيس اركان اليونيفيل الجنرال اريك رايسز، وقائد اللواء التاسع العميد احمد بدران، رجال دين ومشايخ ، قادة الكتائب الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي، وممثلي الاجهزةالامنية في المنطقة وفاعليات.

استهل الاحتفال، باستعراض الجنرال رويث، عناصر الكتيبة التي أدت له التحية العسكرية، على وقع الموسيقى، تلا ذلك تقديم بيارق الفرق العسكرية المشاركة. ثم وضع الجنرال رويث والقائمقام الحايك والعميد الحجار ووضع إكليلاً من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش الإسباني في باحة القاعدة الإسبانية،" دونكيشوتي"، مترافقا مع معزوفة نشيد الموتى ولحن التعظيم إحتراماً واجلالاً، وتنكيس الأعلام والبيارق حزناً على الجنود الإسبان الذين سقطوا اثناء تأديتهم الواجب في خدمة السلام تحت راية الأمم المتحدة وفي سبيل المملكة الاسبانية، أعقبه إطلاق أعيرة نارية في وقت واحد، تحية للجنود الشهداء، ونشيد لواء المشاة بالمناسبة.

ثم القى الجنرال انطونيو رويث كلمة بالمناسبة، أشار فيها الى ان هذا اليوم يمثل اهمية عميقة للمشاة والجيش الاسباني على التزامنا بالخدمة والولاء لاسبانيا. وأشاد بالتعاون الوثيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني الذين يعملون من اجل ترسيخ الامن والسلام في جنوب لبنان".

وختم كلمته، تحت حماية سيدة الحبل بلا بدنس، نستذكر رفاق السلاح الذين ضحوا بانفسهم من اجل مهمة خدمة السلام في جنوب لبنان، ومن اجل اسبانيا ورفع الصلاة عن ارواح الشهداء الاسبان، كي يبقوا احياء في ذاكرتنا ".

وفي ختام الاحتفال، انشد العسكر نشيدي سلاح المشاة والمدفعية، ثم جرى عرض عسكري رمزي لوحدتي المشاة والمدفعية المشاركة في الكتيبة.

ثم أقيم استقبال في أحد مقاصف قاعدة "ميغيل دو ثيرفانتس" حيث جرى شرب نخب إسبانيا ولواء المشاة، مع ترديد "عاشت إسبانيا.. عاش الملك".

الجنرال رويث يستعرض عناصر الكتيبة الاسبانية
الجنرال رويث يستعرض عناصر الكتيبة الاسبانية


اثناء وضع إكليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الاسبان
اثناء وضع إكليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الاسبان


عناصر الوحدة الاسبانية المشاركة في الاحتفال
عناصر الوحدة الاسبانية المشاركة في الاحتفال


تعليقات: