زئير الأسود


عملية زئير الأسود التي نفذها اليوم حزب الله في مزارع شبعا جاءت ردا على العملية الأجرامية التي قامت فيها أسرائيل على مقاومين شرفاء من حزب الله على الأراضي السورية .

أسرائيل في كل أعتداآتها على الدول العربية كانت دائما في الشجب والأستنكار والتهديد والوعيد وأن أي عدوان اسرائيلي على أي بلد عربي لن يمر مرور الكرام وسيكون الرد عليه في الوقت المناسب والمكان المناسب , حتى الساعة العرب لم يردوا على أي عدوان أسرائيلي وهذا ما شجع اسرائيل على التمادي في اعتداآتها على الدول العربية .

أما اليوم فالوضع مختلف تماما وأسرائيل تعي جيدا جدية هذا التغيير وهذه المعادلة التي عمل بها حزب الله على أن يكون الرد على اسرائيل في أي عدوان على الأراضي اللبنانية أو على حزب الله فورية وهذا ما حصل الأن .

اسرائيل اليوم ليست كأسرائيل في العام 1967 اسرائيل اليوم أمام قوة يحسب لها ألف حساب وأمام معادلة جديدة وواقع جديد وأنسان جديد وقيادة جديدة . هذه القيادة تختلف كثيرا عن القيادات العربية البالية , هذه القيادات التي باعت أوطانها وشعوبها للشيطان ومدت يدها السوداء وصافحت اسرائيل التي لم تزل تحتل اراضي عربية بما فيهم القدس وأقصاها الشريف وأقامت معها سلاما مخزيا وعلاقات مميزه وقوية والعرب ما داموا على هذا النهج المخزي سائرون لن تقوم لهم قيامة بعد الآن ,

* علي عبد الحسن مهدي

تعليقات: