مولّد كهربائي للهبّارية بتمويل من اليونيفيل

ازاحة ا لستارة عن لوحدة تؤرخ للمشروع في الهبارية
ازاحة ا لستارة عن لوحدة تؤرخ للمشروع في الهبارية


الهبارية/

داهيا:انه لفخر لنا ان نقدم الدعم والمساعدات لأصدقائنا اللبنانيين

رعى قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال انطونيو رويث اولموز، ممثلا بقائد الكتيبة الهندية الكولونيل راجيش داهيا، احتفالا بتسليم مولد كهربائي (سعة 350 KVA) الى بلدة الهبارية في قضاء حاصبيا، الذي تم بالتنسيق مع الوحدة الهندية و بتمويل من اليونيفيل.

حضر الاحتفال الذي أقيم في باحة البلدية، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس بلدية الهبارية علي بركات، وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وعدد من رؤساء اتحاد بلديات العرقوب والحاصباني، ممثلين عن وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل، ضباط ارتباط لبنانيون وضباط من الوحدة الهندية وحشد من الاهالي.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الامم المتحدة والنشيد الهندي، ثم القى رئيس البلدية علي بركات كلمة بالمناسبة، قدم فيها التعازي لقوات اليونيفيل عامة وللكتيبة الاسبانية، بالعريف فرنسيسكو غافيير صوريا،الذي قضى بقذيفة دبابة أصابت برج المراقبة في العباسية التابع للكتيبة، شاكراً "قيادة القطاع الشرقي والكتيبة الهندية على هذا المشروع الحيوي الذي يساهم في حل ازمة توليد الكهرباء للمواطنين وللنازحين السوريين في البلدة. كما خص الكتيبة الهندية بالشكر التي تساهم في المساعهدات الصحية والإنسانية والعلاقات اللمميزة مع المواطنين اضافة الى مهمتهم في المكحاقظة على الأمن والإستقرار في ارض الجنوب".

من جهته، أكد قائد الوحدة الهندية الكولونيل داهيا،على "ان هذا المشروع سيكون مفيدا للجميع ويساهم في تعزيز وتقوية علاقاتنا معكم"، مشيراً الى ان "اليونيفيل بشكل عام والكتيبة الهندية بشكل خاص، ستعمل جاهدة لمساعدتكم، وانه لفخر لنا ان نقدم الدعم والمساعدات لأصدقائنا اللبنانيين ".

وأشار الى ان قوات اليونيفيل والوحدة الهندية ملتزمون بتوطيد الامن والاستقرار والسلام للسكان المحليين".

وفي ختام الاحتفال، أزاح الكولونيل داهيا ورئيس البلدية الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، ثم سلّم بركات درعاً تذكارياً الى الكولونيل داهياً، تلا ذلك قطع قالب الحلوى وحفل ضيافة احتفاء بالمناسبة.

الكولونيل داهيا يقدم درعا تذكارياً الى رئيس بلدية الهبارية بركات
الكولونيل داهيا يقدم درعا تذكارياً الى رئيس بلدية الهبارية بركات


تعليقات: