قداديس في المنطقة الحدودية في عيد مار مارون

 كنيسة مار جرجس غصت بحشود المؤمنين للمشاركة في قداس العيد
كنيسة مار جرجس غصت بحشود المؤمنين للمشاركة في قداس العيد


مرجعيون/

احتفل أبناء الطائفة المارونية في المنطقة الحدودية بعيد القديس مارون شفيع الطائفة، حيث عمت القداديس ورفعت الصلوات من أجل السلام في لبنان في مختلف كنائس الطائفة في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، وسط اجراءات أمنية للقوى الامنية والجيش، وركزت العظات على مراحل تاريخية من حياة القديس مارون، دعت الى الإقتداء بتعاليم وفضائل القديس الناسك، وشددت على الوحدة والعيش المشترك والتضامن لمواجهة المخاطر المحدقة بلبنان.

القليعة

ففي بلدة القليعة ـ غصت كنيسة مار جرجس للموارنة بحشود المؤمنين من أبناء البلدة لحضور قداس عيد مار مارون ، الذي ترأسه سيادة المطران شكرالله نبيل الحاج مطران صور للموارنة يعاونه كاهن الرعية الأب منصور الحْكَيِّمْ وكاهن الكتيبة الاسبانية الاب روبن مورينو، وخدمته جوقة الرعية، بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال انطونيو رويث اولموز وضباط من الكتيبتين الاسبانية والصربية، فاعليات البلدة وحشد من الاهالي.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى المطران الحاج عظة تطرق فيها الى سيرة حياة القديس مارون، وإلى الأوضاع السائدة في لبنان داعيا الى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت. ورفع الصلاة على نية لبنان من أجل أن يحل السلام في ربوعه وفي العالم أجمع، طالباً إلى القديس مارون أن ينير عقول المسؤولين، للعمل معاً لما فيه خير لبنان وشعبه. كما توجه بالشكر الى القوات الدولية وخاصة قيادة الوحدة الاسبانية لبذلها الجهود من اجل الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة، ورافعا الصلاة من اجل ان يبارك الله حفظة السلام الدوليين".

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة.

مرجعيون

في جديدة مرجعيون، احتفلت الطائفة المارونية بعيد شفيعها في كنيسة سيدة الخلاص المارونية، التي غصّت بحشود المؤمنين من أبناء البلدة والجوار، لحضور قداس العيد الذي رأسه الخوري حنا الخوري يعاونه الاب دانيال العويكي وخدمته جوقة الرعية، وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى عظة هنأ فيها ابناء الطائفة واللبنانيين بالعيد، وتناول فيها مراحل تاريخية من الكنيسة المارونية وحياة القديس مارون، مشدداً على ضرورة إحياء روحانية ورسالة مار مارون المنتشرة في كل العالم، التي هي رسالة المحبة والايمان والتضحية في سبيل الغير.

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة وجرى تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

كما اقيمت قداديس العيد في بلدات الخيام و كوكبا اختتم بزياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها.

الجنرال الاسباني اولموز يشارك في قداس مار مارون
الجنرال الاسباني اولموز يشارك في قداس مار مارون


 المطران الحاج يحتفل بقداس عيد مار مارون في القليعة
المطران الحاج يحتفل بقداس عيد مار مارون في القليعة


الخوري حنا يحتفل بقداس العيد في كنيسة سيدة الخلاص في مرجعيون
الخوري حنا يحتفل بقداس العيد في كنيسة سيدة الخلاص في مرجعيون


لفيف من الكهنة في الاحتفال  بقداس عيد مار مارون
لفيف من الكهنة في الاحتفال بقداس عيد مار مارون


تعليقات: