«أوجيرو» تقاضي موقعاً إلكترونياً بالقدح والذم والتشهير


أعلنت «هيئة أوجيرو» رفع دعوى قضائية ضد أحد المواقع الإعلامية بتهمة القدح والذم والافتراء والتشهير وإثارة النعرات الطائفية واستغلال اسم الجيش اللبناني وموقعه للنيل من موظفين في الهيئة لأسباب سياسية وكيدية رخيصة.

ونفت الهيئة في بيان لها ما نشره احد المواقع الذي تناول أسماء مستخدمين في هيئة «أوجيرو«، مؤكدة أن هؤلاء مستخدمون في الهيئة قبل تولي عبدالمنعم يوسف مهامه كرئيس ومدير عام للهيئة.

وجاء في البيان:

«عطفاً على ما نشر في احد المواقع الاعلامية بعنوان «صلة وصل بين عبد المنعم يوسف وأحمد الأسير»، تنفي هيئة «اوجيرو» جملة وتفصيلاً ما ورد في الموقع، وتضعه في خانة الافتراء والتشهير والكذب والتضليل، علماً ان جميع الاسماء الواردة في المقال هي لمستخدمين في هيئة «اوجيرو« قبل تولي الدكتور عبد المنعم يوسف مهامه كرئيس ومدير عام للهيئة، ويتمتعون بأعلى درجات المناقبية والمهنية والخبرة وحس الانتماء الى الوظيفة العامة وحماية المصلحة العامة وخدمة المواطنين، كما ان البعض منهم يقوم بمهمات ادارية عليا برتبة مدير ورئيس قطاع، وهم مؤتمنون على المال العام والمصلحة العامة وخدمة المواطن، ويصونون هذه الامانة بكل تضحية وإخلاص. ويعود للقضاء المختص وحده تحديد تورط أشخاص بأعمال مخالفة للقانون، إلا إذا كان الانتماء المناطقي والطائفي أصبح تهمة يحاسب عليها القانون في عرف الموقع المذكور وأدبياته وأخلاقياته«. أضاف البيان: «كما أن هيئة «أوجيرو» كلفت الدائرة القانونية لديها رفع دعوى قضائية عاجلة على الموقع المذكور بتهمة الذم والقدح والافتراء والتشهير وإثارة النعرات الطائفية واستغلال اسم الجيش اللبناني وموقعه للنيل من مواطنين في موقع الوظيفة العامة، لأسباب كيدية وسياسية رخيصة ومعروفة الاهداف والخلفيات«.

وأكد: «إن كرامات العاملين في الهيئة وحصاناتهم المهنية والشخصية ليست لعبة بأيدي هؤلاء، دون أن يكون لديهم أي دليل يثبت ادعاءهم الباطل، وكان من الاجدى ان يقوم الموقع المذكور بتقديم ما لديه من معلومات واثباتات وقرائن الى الجهات الامنية والقضائية المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة بدل التشهير بكرامة عدد من العاملين في الهيئة«.

وأشار إلى ان «هيئة اوجيرو» تضع المقال في خانة التعمية على إنجازات وزارة الاتصالات وهيئة «اوجيرو»، وتضعه في خانة التحريض على مديرها العام الدكتور عبد المنعم يوسف، واستكمالاً لموجة الافتراءات والاضاليل التي طالته وتطاله والتي قام القضاء اللبناني بدحضها وابطالها من خلال احكام البراءة العائدة للدعاوى القضائية الصادرة بحقه»

الموضوع الذي نشره الموقع الألكتروني الذي تناول «القدح والذمّ»

تعليقات: