السيّد علي فضل الله من الخيام: من مسؤولية الدولة ان تقف في مواجهة ما يجري


العلامة السيِّد علي فضل الله على هامش افتتاحه معرض الكتاب في الخيام

من مسؤولية الدولة ان تقف في مواجهة ما يجري وتمنع الاساءة الى مؤسسة إعلامية

ندد سماحة العلامة السيِّد علي فضل الله، الى جانب كل الاصوات المنددة "بالمحاكمة التي حصلت لـ "قناة الجديد" وما زالت مستمرة، ونعتبر ذلك إساءة للاعلام اللبناني وللحرية التي نعم بها هذا الاعلام طوال فترات، مشيرا الى ان على الدولة مسؤولية بالوقوف في مواجهة ما يجري وتمنع الاساءة الى مؤسسة إعلامية، كونها معنية بالحفاظ عليها وعلى حرية دورها بالقيام بمسؤولياتها، ما دامت تقوم بها ضمن إطار النظام اللبناني، وعدم الاساءة الى النظام والى اللبنانيين".

كلام العلامة السيِّد فضل الله، ورد في حديث خاص على هامش رعايته حفل افتتاح معرض الكتاب 13 الذي أقامته مدرسة عيسى بن مريم التابعة لجمعية المبرات الخيرية الاسلامية وإطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي في مركز محمد طويل الخيري الاجتماعي في الخيام – قضاء مرجعيون، بحضور مدير المدرسة أحمد عطية والهيئة التعليمية والادارية، فاعليات تربوية وثقافية واجتماعية وحشد من اهالي البلدة .

وكان السيِّد فضل الله، قد نوه بالنشاط الثقافي الذي تنظمه المدرسة لابناء المنطقة، مؤكداً "على قيمة الثقافة المتحاورة مع الآخر وعلى قيمة المجتمع المتواصل في ما بينه على مختلف المستويات. وان نقرأ بدون حدود وحواجز لقراءاتنا. نحن نشعر بأهمية الكلمة وكل قراءة واعية في هذه المرحلة، لاننا بحاجة الى الكلمات المسؤولة التي تنبض بحرارة لتضيء عقول الاخرين ولتشرق كل عناوين المحبة التي من خلالها نستطيع ان نتجاوز كل ما نعاني منه في كل هذا الواقع الذي نعيشه".

وبعد قص شريط الافتتاح جال العلامة فضل الله والحضورفي أرجاء المعرض الذي تضمن كتبا مدرسية وثقافية وعلمية ودينية بالاضافة الى قصص للصغار بلغات اجنبية، حيث سيتمر المعرض حتى 25 الجاري.

وحول معرض الكتاب واهميته على صعيد الثقافة لابناء المنطقة والجوار، كان حديث مع ندى موسى، التي قالت: ان "المدرسة تنظم معرض الكتاب كل عام قبل نهاية العام الدراسي، كي يستعين الطلاب بكتب تنمي المخزون اللغوي عندهم، وتكوّن قدرة على المطالعة والتمييز بين القراءة الجيدة وغيرها من الكتب غير الصالحة للقراءة".

بدورها اعتبرت المدرّسة نسرين الدكروني، ان "الكتاب هو غذاء للفكر وتعزيز ثقة الطلاب هم بنفسهم نحو الافضل من خلال المطالعة".

تجدر الاشارة الى فاعليات المعرض ستستمر حتى 25 الجاري، الذي يتضمن كتب مدرسية وثقافية وعلمية ودينية بالاضافة الى قصص للصغار والكبار وموسوعات بلغات اجنبية.

مواضيع ذات صلة:

موضوع "ثانوية عيسى بن مريم افتتحت معرض الكتاب السنوي 13 في الخيام"

موضوع جورج العشي "كلمة للسيِّد علي فضل الله على هامش افتتاحه معرض الكتاب في الخيام"

للمزيد من الصور: ألبوم صور "معرض الكتاب 13 لثانوية عيسى بن مريم - نيسان 2015"










تعليقات: