العدو يجري مناورة عند الحدود ورحالة سوريون عند جدار فاطمة

فريق الرحال السوري عند جدار فاطمة الاسمنتي
فريق الرحال السوري عند جدار فاطمة الاسمنتي


الحدود الجنوبية/

العدو يجري مناورة تحاكي هجوما افتراضيا عند الحدود قبالة ميس الجبل

حلق طائرة استطلاع العدو من دون طيار في أجواء منطقة مرجعيون طيلة فترة قبل الظهر، منفذة طيرانا دائريا فوق قرى المنطقة وصولا حتى مجرى نهر الليطاني.

الى ذلك، دوى انفجارات كبيرة، خلف الحدود في الجانب الإسرائيلي، عند تخوم الحدود الفاصلة قبالة محلة كروم الشراقي في خراج ميس الجبل – قضاء مرجعيون، ارتفعت على أثره سحب الدخان. وتردد صدى الانفجارات في القطاعين الشرقي والغربين ما أثار هلعا وخوفا بين سكان في الجانب اللبناني.

وتبين لاحقا ، ان جيش العدو قام بتنفيذ مناورة عسكرية تحاكي هجوما إفتراضيا ضد دورية قرب الحدود الفاصلة، وقد استخدمت فيها القنابل الدخانية والهجوم التكتيكي وتفجير الغام. كما شوهدت سيارات اسعاف نجمة داوود الحمراء عملت على نقل جرحى افتراضيين، في ظل إجراءات امنية مشددة اتخذها الجيش الاسرائيلي حيث انتشر الجنود والاليات العسكرية في البساتين المتاخمة للحدود وعلى الطريق الترابي المحاذي للسياج الشائك.

رحالة سوريون عند جدار فاطمة الاسمنتي

وفي سياق آخر، وصلت مجموعة من الشباب السوري، تطلق على نفسها "فريق الرحال السوري" مؤلفة من 15 شخصا من شباب وصبايا ، الى محيط جدار فاطمة الاسمنتي في كفركلا، حيث قاموا بغرس ثلاث شجرات صنوبر ،تعبيرا عن المحبة والوحدة بين اللبنانيين والسوريين.

مناورات وانفجارات للعدو عند الحدود قبالة ميس الجبل
مناورات وانفجارات للعدو عند الحدود قبالة ميس الجبل


تعليقات: