الكتيبة الإيرلندية أحيت ذكرى جنودها الشهداء في تبنين


تبنين/

أحيت الوحدة الإيرلندية، التي تشترك في كتيبة واحدة مع الفنلندية، العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في جنوب لبنان ، ذكرى شهدائها ال 47 الذين قضوا أثناء تأدية واجبهم من أجل خدمة السلام في الجنوب .

ولاجل هذه الغاية، رعى قائد الكتيبة المقدم كيفن ماكارثي احتفالا عند النصب التذكاري لشهدائها، بمشاركة المرشد الروحي للكتيبة القس بول ميرفي وعدد من الضباط الإيرلنديين والفنلنديين .

وبعد قراءة أسماء الضحايا، رفع القس ميرفي الصلاة عن أرواحهم ثم قام ماكارثي بوضع 47 زهرة على النصب التذكاري بحسب عدد شهداء الوحدة الايرلندية.

ثم القى المقدم ماكارثي كلمة بالمناسبة، نوه فيها بالجنود الإيرلنديين "الذين ضحوا بحياتهم من أجل خدمة السلام في لبنان والعالم". وشكر "السكان المحليين على مواساتهم في هذه الذكرى وعلى إعتبارهم الجنود الذين قضوا كأبناء من المنطقة".

إشارة إلى أن إيرلندا كانت من أوائل الدول المساهمة في مهمة اليونيفيل منذ تأسيسها في العام 1978، بمشاركة فعالة طوال 23 عاما لغاية العام 2001، ثم انضمت من جديد وشاركت بمهمة اليونيفيل المعززة في العام 2006-2007، وحاليا تشارك منذ العام 2011 للمرة الثالثة، في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701 والحفاظ على الإستقرار في جنوب لبنان






تعليقات: