الاعلان عن إطلاق ميني مارثون حرمون الثاني من ابل السقي


ابل السقي/

تحت عنوان "اللقاء البلدي الاول" من اجل التنسيق لاطلاق ماراثون حرمون الثاني في 16 آب المقبل، اعلنت "جمعية ماراثون حرمون" عن إطلاق نشاطها الرياضي ميني ماراتون حرمون الثاني، بهدف دعم السياحة والتراث، برعاية محافظ النبطية القاضي محمود المولى ممثلا بقائمقام حاصبيا الاستاذ وليد الغفير وذلك خلال مؤتمر صحافي أقامته الجمعية في مجمّع دانا السياحي في بلدة ابل السقي قرب مرجعيون، شارك فيه ممثل عن النائب قاسم هاشم ، رؤساء اتحادات بلديات العرقوب والحاصباني ومخاتير ونوادي وجمعيات من منطقتي مرجعيون وحاصبيا، ضباط من الوحدة الاسبانية وإعلاميين.

وبعد عرض فيلم عن الماراثون الرياضي السابق، تحدث القائمقام الغفير ممثل راعي الاحتفال، الذي قال:" رغم الظروف التي يمر بها الوطن فإن ارادة الحياة تبقى هي الأقوى مشيرا الى ان تاريخ لبنان يشهد لشعبه بالوعي المستمر واكتساب المعرفة وانماء القدرات الفكرية الجسدية، كان لا بد للمنطقة ان تشهد حدثا رياضيا يخرج شبابها وشيبها من صفحة الانغلاق والجمود الى صفحة جديدة من الانفتاح والتحرك، فكان هذا اللقاء عنوانا لانطلاقة رياضية في المنطقة تجمع كافة شرائح المجتمع".

جمعية ماراتون حرمون

ثم القت رئيس الجمعية عايدة جمعة كلمة بالمناسبة، قالت فيها:" قبل سنة تقريباـ أطلقنا مبادرتنا التي كانت بمثابة حلم لاعادة الاعتبار بهذة المنطقة التي بأمس الحاجة الى نشاط جامع بعيد إحياء العادات والتقاليد التي نشأنا وترعرعنا عليها في هذه المنطقة المعروفة بالعلاقات الطيبة بين أبنائها".

أضافت:"ان نجاح ماراثون حرمون الثاني مرهون بمشاركة الجميع مشاركين وداعمين وراعين بمختلف اوجه الدعم والرعاية والمشاركة صغارا وكباراً من كافة الفئات العمرية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة ".

وشدّدت جمعة، "على ان الجمعية تعول كثيرا عليكم وعلى هيئات ومؤسسات وشخصيات وايدي كريمة للدعم المادي والمعنوي واللوجستي".

وختمت كلمته بالدعوة الى تعاون الجميع لنعيد لهذه المنطقة رونقها وتقاليدها وحضارتها".

اتحاد بلديات العرقوب

ثم القى رئيس بلدية كفرشوبا كلمة اتحاد بلديات العرقوب قاسم القادري، وقال:" هذهالمنطقة بحاجة الى نشاط رياضي كهذا المارتون،ا لذي له ابعاد اقتصادية ، حيث المزارعون يبيعون منتجاتهم. وينتظر أيضا تظاهرة إعلامية وسياحية تعرف اللبنانيين والعالم أيضا بهذه المنطقة الغنية بآثارها".

اتحاد بلديات الحاصباني

والقى نائب رئيس اتحاد بلديات الحاصباني وليد أبو نصار، وقال:" يسرّنا ان تكون منطقتنا منطلقا لنشاطات شبابية ورياضية ونسائيةوعلمية واجتماعية وثقافية. فهذاالتفاعل الايجابي بين مكونات المجتمع يؤدي حتماً الى التطور والوعي والابتعاد عن الآفات السيئة".

بلدية الخيام

والقى عضو بلدية الخيام حسين خريس كلمة بالمناسبة، قال فيها:" ان هذه الجمعية تقدر العطاء والانسان بانسانيته وبأخويته في كل المناطق اللبنانية، اعادت الى الذاكرة الى المهرجانات التي كانت تقام في حاصبيا والكفير وشبعا وكفرشوبا والخايم وكل منطقة من مرجعيون وحاصبيا وصولا الى بنت جبيل. ان هذه الاحتفالات يمكن ان تصهر الناس وتجعلهم ينضوون تحت لواء واحد، متسائلا هل أجمل من العلم اللبناني الذي نراه دائما يرفرف ".

كما استعرض المهندس عماد عامر تفاصيل عن الجمعية وسير الماراثون.

وفي الختام، شارك الجميع بقطع قالب حلوى احتفاء بالاعلان عن إنطلاق ميني ماراتون حرمون الثاني.




تعليقات: