جرح عنصرين من الفيدجية العاملة في الـ undov

الآلية العسكرية التي انحرفت عن مسارها مما أدى ‘لى إصابة عنصرين من الوحدوة الفيدجية العالمة في الاندوف
الآلية العسكرية التي انحرفت عن مسارها مما أدى ‘لى إصابة عنصرين من الوحدوة الفيدجية العالمة في الاندوف


أدى حادث سير على الطريق الرئيسي بين بلدتي عزة في قضاء راشيا ومثلث بيادر العدس في خراج بلدة عيتا الفخار، الى إصابة عنصرين من القوات الفيدجية العاملة ضمن قوات الفصل الدولية بين سوريا وإسرائيل (undov) بجروح إستدعت نقلهما الى مستشفى الأطباء في المنارة - البقاع الغربي، نتيجة إنحراف الآلية العسكرية عن مسارها وإصطدامها بحائط منزل بالقرب من محطة للمحروقات.

وللحال حضر الجيش اللبناني ودورية من قوى الأمن الداخلي وفتحت تحقيقا بالحادث.

تجدرالاشارة الى ان سيارة الجيب العسكرية كانت في عداد قافلة عسكرية للقوات الفيدجية العاملة في قوات الفصل الدولية (الأندوف 1967) عند مرتفعات جبل الشيخ بين سوريا وإسرائيل، حيث كانت القافلة متجهة من جنوب لبنان الى منطقة المصنع، النقطة الحدودية بين لبنان وسوريا.

..

تحليق كثيف للطيران المعادي وتمشيط في المزارع المحتلة

حلق، عصر اليوم، الطيران الحربي الاسرائيلي المعادي بشكل كثيف وعلى علو منخفض في اجواء المنطقة الحدودية منفذا طيرانا دائريا فوق مرجعيون، حاصبيا ومرتفعات جبل الشيخ وصولا الى البقاع.

ميدانياً، كثفت الدوريات الاسرائيلية المؤللة من حركتها على طول الخط الحدودي، حيث جابت سيارات جيب من نوع هامر بشكل دوري على نقاط الحدود بمحاذاة السياج الشائك، من مستعمرة مسكفعام نزولا نحو جدار فاطمة الاسمنتي وجسر الخرار الى الشمال من مستعمرة المطلة المشرف على سهل مرجعيون، وصولا الى موقع الحماري العسكري جنوب الوزاني.

الى ذلك، قامت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي بعملية تمشيط في الطرف الغربي لمزارع شبعا المحتلة، في ظل تحليق طائرة إستطلاع إسرائيلية معادية من دون طيار في اجواء مزارع شبعا وفوق قرى العرقوب، وصولا حتى أجواء مرتفعات جبل الشيخ.

تعليقات: