مداخلة حول موضوع عشيـرة آل علـوه

حسين حمد علوه (أبو أكرم)  هو من المناضلين والمؤسسين في الحزب القومي السوري الاجتماعي
حسين حمد علوه (أبو أكرم) هو من المناضلين والمؤسسين في الحزب القومي السوري الاجتماعي


تحية لهذا الموقع الكريم:

لفت نظري عندما دخلت إلى موقعكم الاهتمام بتاريخ عائلة آل علوه لما لهذه العائلة من احترام وتقدير لدينا سواء لجهة الكرم والمحبة والشجاعة ، أو لجهة ولائهم و نهجهم العروبي المقاومة وايمانهم بالقضية المركزية للعرب والمسلمين ...

إني أحببت هذه العائلة كثيرا بعدما تعرفت عليها من رجال كبار وأصحاب قامة من هذه العائلة الكريمة أمثال الرجل العملاق حسين حمد علوه (أبو أكرم) الذي هو من عظماء المناضلين والمؤسسين في الحزب القومي السوري الاجتماعي، هذا الرجل العظيم من تولد 1916 خرج من بيت سري ومن وجهاء آل علوه والمنطقة، انتسب إلى الحزب القومي منذ بداية تأسيسه في الأربعينات حيث لم يكن أحد من آل علوه ينتسب للاحزاب الوطنية.

لقد شغل مواقع عديدة في الحزب القومي حيث كان أول مسؤول عسكري في الحزب (مسؤول المغاوير)وكان الذراع اليمنى لاسد الأشقر اول رئيس في الحزب بعد استشهاد مؤسس الحزب أنطوان سعادة.

فإن هذا الرجل المناضل والمضحي والمتفاني سبيل قضيته لقد صرف نصف ثروة والديه على الحزب القومي حيث كان الحزب في بداية نشأته يفتقر إلى الدعم المالي والبيئة الحاضنة وخصوصا لدى الطوائف والعشائر في لبنان.

ولقد شارك في أهم المعارك المفصلية التي خاضها الحزب على امتداد مسيرته النضالية وكان رأس الحربة فيها.

وله الفضل الكبير في مناوئة الإقطاع والرأسمالية في لبنان ومنطقة الهرمل في وجه الخصوص، حيث كان رفقاء دره في هذه المسيرة عبد الرحيم عاصي (أبو شوقي) ومشهوردندش (ابوغسان )رحمهما الله.حيث أول من دق مسمار في نعش الإقطاعية والراسمالية في المنطقة.

ومن باب محبتي وحرصي الدائم لصاحبة الموقع الزميلة سعدى علوه أقول لها: فإذا كانت الحكومات المتعاقبة منذ حقبة الانتداب الفرنسي إلى جانب الاقطاع الغابر والأحزاب الإقطاعية الطائفية المتلبسة باليأس الدين قد حرمت واقصت ال علوه عن أي منصب رسمي ورفيع في الدولة الأحزاب العلمانية والطائفية رغم علمنا درايتنا أن في صفوف هذه العائلة قامت كبيرة وصروح من صروح العلم والمعرفة السياسية والثقافة وكل شخصيات هذه العائلة محبوبين حتى انه يوجد في بيت المناضل العملاق حسين حمد علوه من بعض أولاده ممن يمتلك هذه الكريزمات التي ذكرناه.

فالذي أريد قوله في الختام لك ايها الزميلة سعدى فاذا الدولة والاحزاب الطائفية والعلمانية لم تنصف عائلتكم وارادوا منها ان تكون بعيدة كل البعد عن المسرح السياسي والاجتماعي خوفا من كوادرها ونخبها حتى المتواجدين في صفوف الأحزاب العلمانية الوطنية والاحزاب الطائفية المناهضة لمشروع الصهيو أمريكي... فاحرصي ان لا تكوني مساعدة في الجريمة مع هؤلاء الذين لم ينصفوكم ولا تطلق النار على تراث آل علوه من خلال طمث تاريخ رجل عملاق وصاحب تاريخ نضالي ومن أكبر المناضلين في العالمين العروبي والإسلامي أمثال هذه الشخصية الكبيرة المناضل حسين حمد علوه طال عمره...

ملاحظة:

مع ان التحقيق الصحافي الجميل عن آل علوه منذ سنوات ولكن لفت نظري عندما كنت أتصفح في الإنترنت عن طريق الصدفة في هذه الفترة أحببت أن اعمل هذه المداخلة فقط لكي الوعي هي الذاكري لدى القارئ وجمهور المقاومه.

شكرا جزيلا.

* رفعت محي الدين - سورية

موضوع سعدى علوه "عشيـرة آل علـوه التـي حرمهـا الإقطـاع السيـاسـي ولـم تنصفهـا الأحـزاب"

تعليقات: