رئيس اركان اليونيفيل تفقد قيادة الشرقي ومواقع على الخط الازرق


سهل ابل السقي/

قام رئيس هيئة اركان القوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال ميشال غرينتشينكو، بزيارة تفقدية لمقر قيادة القطاع الشرقي، التي تضم تحت قيادتها الكتائب المتعددة الجنسية التالية: الاسبانية، الهندية، الاندونيسية، النيبالية، الصربية والسلفادورية، حيث كان في استقباله قائد القطاع البريغادير جنرال خوسيه كوندي وقائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيز وقادة الوحدات الدولية في القاعدة العسكرية الاسبانية "ميغيل دي ثيربانتس في سهل ابل السقي قرب مرجعيون.

وعقد غرينتشينكو لقاءً مع كوندي ، استمع منه الى شرح مفصل عن وضع في منطقة عمل القوات الدولية في القطاع الشرقي وعلى الخط الازرق.

وبعد جولة له في أرجاء القاعدة الاسبانية والاطلاع على المنشاءات والاقسام فيها، توجه الجنرالان غرينتشينكو وكوندي للقيام بجولة على المواقع المتقدمة للوحدة الاسبانية على الخط الازرق في الوزاني، ومحاذاة الجزء اللبناني من قرية الغجر المحتلة، وتلة الشيخ شهاب في العباسية حيث موقع للاسبانية ومنه شاهد بواسطة المنظار الجانب المحتل للغجر واستمع الى شرح من قائد الموقع عن الوضع العام على الحدود الفاصلة. كما نوه غرينتشينكو بالجهودالتي تبذلها عناصر اليوينفيل ولا سيما الوحدة الاسبانية لترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة ومنع الانتهاكات على الخط الازرق




تعليقات: