برنامج تدريبي في المنطقة ضم عدداً من أفراد اليونيفيل والجيش اللبناني

أُقيم برنامج تدريبي في قاعدة ميغيل دي ثربانتس من 27 تموز ولغاية 1 أب 2015 ضم عدداً من ضباط اليونيفيل والجيش اللبناني.

يندرج هذا التدريب في اطار البرامج الشهرية التي تهدف الى توحيد الاجراءات العملانية بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل. وهي الخطوة الاولى من التعاون الوثيق بين اليونيفيل والجيش لتبادل الخبرات وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

صُمّم هذا التدريب بهدف التطرق الى مواضيع أُعدت مسبقاً من أجل التنسيق وتحسين التمارين والاجراءات. هذا بالاضافة الى تطبيق الدروس النظرية ميدانياً وتنمية روح الزمالة بين أفراد الجيش اللبناني وعناصر اليونيفيل وتقويم المستوى المحقق في الأنشطة المشتركة فضلاً عن تعزيز عمليات التدريب المشتركة.

تخلّل التدريب تعليمات ميدانية لمدة ستة أيام متتالية أُعطيت خلالها دروس في قاعة المحاضرات.

تدرّب المشتركون حول مواضيع عدة مثل التكتيكات العملانية البسيطة وصيانة الآليات وقيادتها والإسعافات الأولية وإخلاء الجرحى والمصابين وعمل الشرطة العسكرية وتكنولوجيا الاتصالات ونظام التحديد الجغرافي.

حضر التدريب مجموعة من عناصر الجيش اللبناني ضمّت عدداً من الضباط والرتباء بالاضافة الى عناصر من وحدات اليونيفيل المنتشرة في القطاع الشرقي. وقد أبدى جميع المشاركين حماسة شديدة وشاركوا بصورة فعالة في كافة الدروس.

اختُتم البرنامج في 1 آب 2015 بتوزيع الشهادات على المشاركين برعاية وحضور قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه كوندي وقائد لواء المشاة التاسع في الجيش اللبناني العميد الركن جوزيف عون.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.