المطران كفوري يحتفل بقداس عيد سيدة الانتقال في حاصبيا

مريم العذراء جمعت المسلمين والمسيحيين تحت لوائها. فهم تحلقوا حولها ليأخذوا البركة وينطلقوا في عبادتهم لله\
مريم العذراء جمعت المسلمين والمسيحيين تحت لوائها. فهم تحلقوا حولها ليأخذوا البركة وينطلقوا في عبادتهم لله\"


حاصبيا/

في حاصبيا بلدة السبع كنائس، أحيت جمعية الفتيان المسيحية عيد انتقال السيدة العذراء بقداس احتفالي في كنيسة السيدة العذراء التاريخية، التي يعود بناؤها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ترأسه سيادة المتروبوليت الياس كفوري، راعي أبرشية صور وصيدا ومرجعيون للروم الأرثوذكس، يعاونه الاب ديمتري الحصان ولفيف من كهنة الرعايا، بحضور رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان ممثلا بعقيلته السيدة مارلين، جوزيف الغريب ممثلا النائب انور الخليل، فعاليات المنطقة، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، الخبير في الاقتصاد الدكتور نسيب غبريل ومسؤول الجمعية فارس اللحام شخصيات وفاعليات المنطقة، وجمهور كبير من المؤمنين، غصت بهم الكنيسة، من أبناء البلدة والقرى المجاورة.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى المطران كفوري عظة من وحي المناسبة. استهلها بتقديم التهنئة للمؤمنين بعيد انتقال السيدة العذراء الى السماء بالجسد، مشيرا الى ان السيدة العذراء قدوة في تواضعها للعالم وفي محبتها وطهارتها، وهي ام المسيحيين والمسلمين على حد سواء. ومريم العذراء جمعت المسلمين والمسيحيين تحت لوائها. فهم تحلقوا حولها ليأخذوا البركة وينطلقوا في عبادتهم لله".

واشار الى ان الام عماد المجتمع فلتدرك امهاتنا هذه الحقيقة واهمية تربيتها لجيل صالح مستقيم ينشأ على المبادئ التي بنت مريم عليها حياتها.

وفي ختام القداس تقبل المطران وابناء الرعية التهاني بالعيد على وقع اطلاق الاسهم النارية التي اضاءت سماء حاصببا، ثم دعي الجميع لتناول العشاء القروي واختتم بعقد المشاركين في الاحتفال بعقد حلقات الدبكة اللبنانية في ساحة الكنيسة احتفاء بالمناسبة.

المطران كفوري يحتفل بقداس عيد سيدة الانتقال في حاصبيا
المطران كفوري يحتفل بقداس عيد سيدة الانتقال في حاصبيا


تعليقات: