عشرات المواطنين من حاصبيا توجهوا للمشاركة في تأبين الشيخ بلعوس

المشايخ الدروز في دارة الشيخ فندي شجاع
المشايخ الدروز في دارة الشيخ فندي شجاع


حاصبيا/

الشيخ شجاع: اللقاء يهدف الى امرين :التعزية بالشهداء الابرار ورفض الاقتتال الوطني

لبى العشرات من محازبي ومناصري الحزب التقدمي الاشتراكي في منطقة حاصبيا دعوة رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط، للمشاركة في الاحتفال التأبيني عن روح الشيخ وحيد بلعوس ورفاقه الذين قضوا في عملية تفجير ارهابية استهدفتهم الاسبوع الماضي في السويداء في سوريا.

وقد انطلقت الحافلات الكبيرة والصغيرة التي اقلت العشرات منهم الى دار الطائفة الدرزية في بيروت يتقدمهم مشايخ ورجال دين من الطائفة عينها.

الشيخ فندي شجاع

وفي هذا الصدد، تحدث الشيخ شجاع من مشايخ البياضة الى عدسة بحضور عدد من مشايخ الطائفة الاجلاء، وقال:" ان هذا اللقاء يهدف الى امرين :الامرالاول هو التعزية بالشهداء الابرار الذي سقطوا ظلما وعدوانا في مدينة السويداء واستنكار لهذه الجريمة المروعة. والامر الثاني للتأكيد على موقفنا الرافض للاقتتال الوطني وعلى اننا جزء من هذا النسيج العربي الممتد من المحيط الى الخليج.

أضاف:" نحن نحافظ على رؤيتنا القومية والوطنية الاجتماعية مهما اشتدت الظروف ونرفض الاقتتال الداخلي والمذهبي ونشجب كل هذه الفتن التي يراد منها تمزيق الوطن العربي بأجمعه".

وأكد شجاع الى:" اننا في هذه الحالة نقف الى جانب اخواننا واهلنا في جبل العرب الاغر في مدينة السويداء مدينة البطولات والرجولة ، مؤكدين لهم اننا الى جانبهم في السراء والضراء وان موقفهم الوطني هو موقف حق برفضهم الاقتتال الداخلي والحفاظ على الجيرة والجوار والعيش المشترك والنسيج العربي السوري".

صورة للشيخ بلعوس رفعت في حاصبيا
صورة للشيخ بلعوس رفعت في حاصبيا


لافتات رفعت في حاصبيا تستنكر مقتل الشيخ بلعوس
لافتات رفعت في حاصبيا تستنكر مقتل الشيخ بلعوس


تعليقات: