مناورة تنسيقية بين الجيش و«اليونيفيل» في القطاع الشرقي

القطاع الشرقي :

نفذت قوة مشتركة من اللواء العاشر في الجيش اللبناني ومجموعات من «اليونيفيل» مناورة تنسيقية بمحاذاة الخط الأزرق في محور القطاع الشرقي شاركت فيها عناصر من المشاة اضافة الى سلاح المدرعات والإشارة، هدفت بشكل خاص على تحديد مدى الجهوزية والتجاوب بين الطرفين في تنفيذ جميع المهمات الطارئة، المتنوعة والمتعددة في كافة الظروف وكيفية التصدي والمواجهة لمختلف الحالات العادية والمفترضة.

هذه المناورة، والتي سيتبعها ايضا المزيد من التمارين المشابهة، أشرف عليها العديد من كبار الضباط في الطرفين، جرت في مناطق جبلية وعرة وأخرى حرجية ووصلت إلى مسافة قريبة من خط التماس لمزارع شبعا المحتلة. وفي أعقابها سجلت حواجز ودوريات عدة للجيش وللقوات الدولية في أكثر من نقطة عرقوبية خاصة في محاور راشيا الفخار وكفرشوبا وحلتا وشبعا والمجيدية وصولاً الى الوزاني والعمرة.

ولوحظ أن جيش الاحتلال في الطرف المواجه وضع في حالة استنفار وعمل على مراقبة هذه المناورة من مواقعه على جبهة مزارع شبعا المحتلة بواسطة مناظير ومن أبراج المراقبة المشرفة على منطقة العرقوب، خاصة أبراج مواقع العلم ورمتا والسماقة، وفي الوقت نفسه حلقت طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار في أجواء المزارع وفوق خط التماس للمزارع مع المناطق المحررة المحاذية.

على صعيد آخر ركز جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، برجاً للمراقبة جهز بكاميرات وأجهزة تنصت عدة في محيط موقع الضهرة، كما عمل على تعزيز موقعه المحاذي للمدخل الشرقي لبلدة الغجر بالعديد من الآليات ورصدت تحركات مكثفة غير عادية داخل الطرف اللبناني للغجر.

تعليقات: