الهندية احتفلت بتقليد عناصرها وسام الأمم المتحدة لخدمة السلام

الجنرال سانديب يقلد الكولونيل بارتا ساها وسام خدمة السلام
الجنرال سانديب يقلد الكولونيل بارتا ساها وسام خدمة السلام


نقار كوكبا/

أكد القائد العام لقوات "اليونيفيل" المعززة في الجنوب الميجور جنرال لوتشيانو بورتولانو ممثلا بنائبه الجنرال سانديب سينغ باجاج،، على " التزام اليونيفيل تطبيق قرار مجلس الامن 1701، التي حققت، بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، تقدما كبيرا نحو تنفيذ جوانب رئيسية من هذا القرار، مشيرا الى ان الكتيبة الهندية لعبت دورا أساسيا في الحفاظ على السلام في واحدة من اكثر الاجزاء حساسية من منطقة عمليات اليونيفيل، حيث تعمل في ظروف صعبة من حيث التضاريس وصعوبة تحديد الخط الازرق ، قامت بمهام الرصد الاكثر نجاحاً".

كلام الجنرال سانديب سينغ جاء خلال تمثيله القائد العام لليونيفيل الجنرال سيرّا، في حفل تقليد ضباط وأفرد الكتيبة الهندية ـ السابعة عشر(دوغرا 8) أوسمة السلام تقديراً لجهودهم المستمرة في حفظ السلام والإستقرار، وتقديم الخدمات الإجتماعية والإنسانية للسكان المحليين في الجنوب اللبناني، وذلك في مقرها العام في نقار كوكبا، بحضور النائبين الدكتور قاسم هاشم وعلي عسيران، قائد القطاع الشرقي الجنرال خوسيه كوندي، قائمقامي حاصبيا ومرجعيون وليد الغفير و وسام الحايك، ممثل عن قائد منطقة جنوب الليطاني، قائد اللواء 9 فيالجيش العميد جوزيف عون، وقادة وضباط الوحدات الدولية العاملة في القطاعين الشرقي والغربي، وضباط من الجيش اللبناني وممثلي الاجهزة الأمنية، رؤساء بلديات ومخاتير منطقة عمل الكتيبة الهندية ومدعوين.

بعد أن استعرض الجنرال سينغ الفرق المشاركة من على متن سيارة مكشوفة قلدّ الجنرال سينغ، ضباط وجنود الكتيبة، "ميدالية الأمم المتحدة لخدمة السلام". ثم ألقى كلمة إستهلها بالقول، " لقد ساهمت الهند بما يقارب الثمانين الف جندي في حفظ السلام ومنذ وصولها الى لبنان في العام 1998، ساهمت الوحدات الهندية الى حد كبير في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة". واثنى على"جهود قائد الكتيبة الهندية 17 الكولونيل بارتا ساها ، وعلى اداء عناصرها لواجباتها العملانية بحس كبير من المهنية، نظراً لأهميتها في الحفاظ على السلام في أحد الأجزاء البالغة الدقة في منطقة عملياتنا".

وفي ختام الإحتفال، قدمت موسيقى القرب الهندية عرضاً مميزاً من المعزوفات الهندية التراثية، ثم رقصة اقليم البنجاب المعروفة باسم " البهانغرا" ، واختتمت بعرض عسكري رمزي فني لفرقة الانانبيب والطبول الموسيقية العسكرية نالت اعجاب الحضور.





تعليقات: