حضور مميّز في حفل توقيع كتاب هيثم زعيتر وتكريم القاضي رمضان في مرجعيون

حضور نوعي ومميز في حفل توقيع كتاب الإعلامي  هيثم زعيتر وتكريم القاضي عوني رمضان في مرجعيون
حضور نوعي ومميز في حفل توقيع كتاب الإعلامي هيثم زعيتر وتكريم القاضي عوني رمضان في مرجعيون


مرجعيون ــ

حضور نوعي ومميز شارك في حفل توقيع الإعلامي هيثم سليم زعيتر كتابه "زلزال الموساد"... "العملاء في قبضة العدالة" الذي وضع المقدمة له قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، وتكريم رئيس ديوان المحاسبة - سابقاً القاضي عوني رمضان الذي أقيم في قاعة "مسجد مرجعيون".

تقدم الحضور: الرئيس نبيه بري ممثلاً برئيس"“مجلس الجنوب" الدكتور قبلان قبلان، النائب الدكتور قاسم هاشم، مفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي الشيخ حسن دلي، قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلاً بالعقيد الركن محمد رومية، مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم ممثلاً بالنقيب علي حلاوي، المحتفى به الرئيس السابق لديوان المحاسبة القاضي عوني رمضان، محافظ النبطية القاضي محمود المولى ممثلاً بقائمقام مرجعيون وسام حايك، كبير مشايخ خلوات البياضة الشيخ فندي شجاع، راعي أبرشية صور وصيدا ومرجعيون وتوابعها لطائفة الروم الأرثوذكس المطران إلياس كفوري ممثلاً بالأب فيليب، وزير المالية علي حسن خليل ممثلاً بأسعد يزبك، النائب أنور الخليل ممثلاً بالمحامي جوزيف إلياس، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني منير جبر، رئيس دائرة أوقاف حاصبيا ومرجعيون الشيخ حسين حمد، عضو المجلس المذهبي الدرزي غالب حسن سليقه، مسؤول "الحزب التقدمي الإشتراكي" في منطقة حاصبيا ومرجعيون شفيق علوان، رئيس بلدية بلاط علي رمضان، مسؤول مخابرات الجيش اللبناني في منطقة مرجعيون المقدم أحمد غدار، آمر فصيلة درك مرجعيون النقيب شربل حبيب، رئيس دائرة أمن عام مرجعيون النقيب طوني طانيوس، نائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون سري غلمية، نائب رئيس بلدية ميس الجبل عبد المنعم شقير، الرئيس السابق لبلدية جديدة مرجعيون فواز الخوري، رئيس "هيئة الأسرى والمحررين من سجون العدو" عباس قبلان على رأس وفد من الهيئة، عضو اتحاد بلديات جبل عامل عبد المنعم شقير، رجل الأعمال علي عباس مراد، زهرة العبدالله والدكتورة هويدا الترك، وعدد من الضباط ورؤساء الدوائر وأعضاء المجالس البلدية والمخاتير ورؤساء وممثلي جمعيات وأندية وأساتذة جامعيين ومدراء مدارس وفاعليات اجتماعية وإعلامية.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة مؤلف الكتاب الاعلامي هيثم زعيتر الذي قال هذا الكتاب يعني الكثير لابناء هذه المنطقة التي قدمت الكثير ليس دفاعا عن لبنان فحسب بل عن الامة العربية، وهي كانت بين سندان الاحتلال ومطرقة الاهمال الذي عانت منه لسنوات، ومنذ ما قبل التحرير وصولا إلى التحرير وما تلاه كانت هذه المنطقة تنتظر عودة الدولة اليها، ولولا بلسمة جراح اهليها من قبل مجلس الجنوب وهمة رئيسه د. قبلان قبلان لكانت براثم الاحتلال ما زالت موجودة، مشيرا إلى ان العدو الغاشم يسعى دائما إلى ايجاد منطقة محروقة خالية من اهلها، لكن صمود الاهالي افشل مخططته.

واضاف:" هذه المنطقة تشكل نموذجا للعيش المشترك، وساهمت بافشال مخططات العدو ولا سيما الموساد، الذي يحمل عنوان هذا الكتاب.

وشكر الاعلامي زعيتر قائد الجيش العماد جان قهوجي الذي ضع المقدمة للكتاب، والذي يعتبر الاول من نوعه ويحاكي كيف نجحت الاجهزة الامنية في توقيف العملاء وتفكيك شبكات التجسس. ونوه زعيتر بدور المحتفى به القاضي عوني رمضان وعطاءاته في كافة المنصب التي شغلها وما زال بهمته.

أما رئيس مجلس الجنوب د. قبلان فاشاد بمحتويات الكتاب الفريد من نوعه وبدور الاعلامي هيثم زعيتر في توثيق حقيقة العملاء ودورهم في تخريب الوطن منوها بالمكرم القاضي عوني رمضان حيث قال انه كان خادما امينا لهذه المنطقة وكان مثالا حريصا على القضاء والعدالة والمال العام في كل المراكز التي عمل بها.

وعن الكتاب قال قبلان:" هو كتاب مميز يتحدث عن قضية مفصلية عن الجواسيس الذي عاثوا في البلد فسادا وتلطخت ايديهم بدماء شعبنا وهددوا الوحدة الوطنية على الدوام، موجها الشكر إلى الجيش اللبناني والقوى الامنية على جهودها في كشف شبكات العملاء والقياام بدور مميز في حفظ الامن والاستقرار وملاحقة الجواسيس وكان له نجاحات مميزة وهذا الجيش يجب ان نقف خلفه جميعا لانه خط الدفاع الاساسي عنا في الداخل والخارج وعلينا ان ندعمه بكل طاقاتنا ودعا إلى اعطائه كل حاجاته لكي يقوم بكامل واجباته على اكمل وجه فهو حاجة ماسة للوطن وهو يحوز على اجتماع الجميع ونحن مدعوون للوقوف وراء الجيش .

وختم قبلان بالقول هذا الكتاب هو خطوة جديدة وجريئة وكاتبه جريء جدا وهنا اتمنى على المحاكم ان تنفذ الاحكام الصادرة بحق العملاء اليوم قبل الغد. كي لا نستفيق بعد فترة على جاسوس أو عصابة جديدة .

من جهته مفتي حاصبيا ومرجعيون المفتي الشيخ حسن دلي رحب بالمكرم وقال:"نحن نجتمع اليوم لنكون ضيوفا لصحافي لامع وهو هيثم زعيتر الذي نعرف صدقه وما يحمله من قضايا الامة، ونحن نعتز به ويعتز به الوطن والامة العربية، فهذا كتاب مهم جدا لما يتضمنه من وثائق لعملاء كان جندهم العدو الصهيوني لقتل اهلنا وكشف الاسرار وتدمير الوطن، ومواكبة الاعلامي لهذه القضية وللعملاء الذين باعوا وطنهم بارخص الاثمان هو دليل على وطنيته وحبه للقضية الاساس وهي فلسطين لاننا نعتبر الجواسيس اكثر عداوة للوطن من العدو نفسه، وعلينا جميعا ان نكون العين الساهرة للكشف عنهم اينما كانوا.

ووجه المفتي دلي تحية اجلال واكبار للجيش اللبناني والقوى الامنية على سهرهم في استقرار الوطن، وهنأ القضاة على تعبهم الدؤوب في احقاق الحق وارساء العدالة وقال لا بد من انزال عقوبة الاعدام بالجواسيس حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

نوه كبير مشايخ خلوات البياضة الشيخ فندي شجاع بمزايا المؤلف وقال:" قصد هيثم ان يبقي الذاكرة حية كي لا تتحول العمالة إلى وجهة نظر اراد ان يسلط الضوء على الخطر الاكبر وهو العمالة والصراع مع العدو الصهيوني.

واضاف:" بعد التحرير الذي كلف اللبنانيين غاليا من دماء وجراح وشهداء، تعاونت الدولة مع عملاء الاحتلال بوعي ومسؤولية وبصبر وبعد نظر من خلال احكام رمزية وبعكس كل الدول التي عاقبت العملاء بكل جدية مثلا في فرنسا وغيرها ونوه شجاع بدور الجيش اللبناني والاجهزة الامنية وبالمقاومة والشعب في تحقيق انجازات للوطن والتي هي مدعاة فخر واعتزاز لدينا داعيا إلى الالتفاف حول القوى الامنية متمنيا ان يصل الحوار الذي يرعاه الرئيس نبيه بري إلى خواتيميه السعيدة .

اما ممثل المطران الياس كفوري الاب فيليب فنوه ايضا بمزايا وصفات المؤلف داعيا وزارة التربية إلى ادخال هذا الكتاب في برامج المدارس الرسمية لكي يتعلمها طلاب المستقبل. لان هدف الجواسيس والموساد كان دوما زعزعة الاستقرار والثقة بانفسنا وببعضنا البعض وصولا إلى تحقيق الغاية فرق تسد وتشويه التاريخ والجغرافيا، فهذا العدو لا دين له والاجهزة المخابراتية التابعة له والدول الداعمة لهذا الارهاب كانت وما تزال تتسر باقنعة باتت مكشوفة واهية وهي لا تستطيع ان تنال من عزيمتنا وايمانا بالله وبالوطن.

ودعا إلى تحصين الدولة بالوحدة والتضامن ومواجهة الحقيقة.

وجرى تقديم درع إلى المحتفى به القاضي رمضان، وحفل كوكتيل ثم توقيع الكتاب.

الاعلامي هيثم زعيتر يسلم نسخة من كتابه للقاضي عوني رمضان
الاعلامي هيثم زعيتر يسلم نسخة من كتابه للقاضي عوني رمضان










تعليقات: