العشاء السنوي للحزب الشيوعي اللبناني في حاصبيا برعاية الامين خالد حداده

حدادة وممثلي الاحزاب السياسية والفاعليات في احتفال الحزب الشيوعي في حاصبيا
حدادة وممثلي الاحزاب السياسية والفاعليات في احتفال الحزب الشيوعي في حاصبيا


الحاصباني/

وجه الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، التحية الى الحراك الشعبي الذي يمثل الشكل المستمر للمقاومة والمكمل للتحرير في إطار التغيير الديمقراطي. وقال:" يكفي لهذا الحراك فخرا بانه يؤشر ما يحصل اليوم، بان القضية ليست قضية مال اوعقد جلسة تشريعية من اجل الاستدانة مجددا انهم يحاولون الاستدانة ويحاولون الاجتماع لتشريع زيادة المديونية التي وصلت الى مئة مليار دولار نتيجة نهبهم وفسادهم".

كلام الامين حدادة، ورد خلال رعايته العشاء السنوي للحزب الشيوعي الذي أقامته منطقية حاصبيا في الذكرى 91 لتأسيس الحزب، وذلك في قاعة الحاصباني الشتوية، بحضور رؤساء بلديات ومخاتير منطقة حاصبيا والعرقوب، النائب السابق فيصل الداوود ، بلال خليفة ممثلا النائب قاسم هاشم، رياض خليفة مسؤول تيار العروبة للعدالة الاجتماعية، ممثلي القوى والاحزاب السياسية في المنطقة، امين سر المنطقية في حاصبيا رجائي أبو همين، وحشد كبير من المناصرين والمناضلين في الحزب الشيوعي من مختلف المناطق الجنوبية.

ورأى حدادة ان اجتماعا لزيادة المديونية هو اجتماع لزيادة الفقر والضرائب. وان اجتماعا لمجلس النواب دون إقرار قانون انتخابي، ودون البحث في سلسلة الرتب والرواتب كما تطرحها هيئة التنسيق وقواها النقابية، سواء عقد ام لم يعقد، فانه اجتماع لم ينفذ كما هذا المجلس الذي لم ينفذ كل سنوات عهده السابقة.

وأكد حداده بان الحل لبلدنا ليس بقانون الجنسية رغم تأكيدنا على حق اللبنانيين باستعادة جنسيتهم، لكن ماذا سيستعيدون جنسية اي وطن؟ هل خلقنا لهم وطنا ليستعيعوا جنسيتهم ام خلقنا لهم مزارع للانتماء اليها؟

وأضاف:" لا حل لنا إلا بالدولة المدنية الديمقرطية التي هي هدف المقاومة، والتي مدخلها الوحيد هو قانون انتخابي على اساس النسبية وخارج القيد الطائفي ولبنان دائرة انتخابية واحدة. والذي يخاف هذا القانون يعرف انه لا يمثل احداً ".

ورأى حداده انه ليس لهذا الحوار المزعوم ان يعيد للبلد وحدته وينقذه، انما حوار للتسلية وكسب للوقت بانتظار ان تأتي طائرات وتنقلهم الى الخارج ليتفقوا باشراف ورعاية خارجية.

أضاف: ان هذه الحكومة اذا استقالت او لم تستقيل، فهي حكومة ضائعة وتضيع البلد ولا تقوم باي مهمة".

واختنتم الاحتفال بعقد حلقات الدبكة اللبنانية على انغام الاغاني الشعبية الحماسية.

الحضور في احتفال الحزب الشيوعي
الحضور في احتفال الحزب الشيوعي


الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة
الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة


رجائي بوهمين متحدثاً
رجائي بوهمين متحدثاً


تعليقات: