اليونيفيل أحيت اليوم العالمي للطفل في مدرسة كفرشوبا الرسمية


كفرشوبا/

لمناسبة اليوم العالمي للطفل، هو واحد من أهم الأيام بالنسبة للأمم المتحدة بسبب إعتمادها الإتفاقية العالمية لحقوق الطفل.

رعى قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال خوسيه كوندي، احتفالا اقامه مكتب الشؤون المدنية في قوات اليونيفيل في متوسطة كفرشوبا الرسمية في قضاء حاصبيا، بحضور قائد الكتيبة الهندية الكولونيل سارتا باها، رئيس البلدية د. قاسم القادري والمخاتير، ضباط وعناصر من الوحدات الاسبانية والهندية والصينية، مدير المدرسة احمد قصب وممثلين عن مكتب الشؤون المدنية، تلامذة المدرسة وذويهم اهالي البلدة .

بداية النشيد الوطني ونشيد الامم المتحدة، ثم القى مدير المدرسة الاستاذ قصب، شدد فيها على "ضرورة تنمية أجيال متصالحة من أجل بناء السلام في كل العالم".

من جهته، اعتبر الجنرال كوندي ان "هذا النشاط هو أفضل ما شارك به خلال الأشهر الستة التي خدمها في لبنان"، وتوجه للأطفال قائلا: "انتم مستقبل هذا الوطن، مشددا على أهمية حقوق الطفل في سياق مهام حفظة السلام التابعين للأمم المتحدة تجاه حماية المدنيين".

وتضمن الاحتفال عرض ترفيهي للاطفال،وعرض مسرحي قدمته الفرقة المسرحية "مداد" من بيروت، تفاعل معها الاطفال، ونالت اعجابهم، لان الهدف منها تعليم الأطفال على القيم الأخلاقية المتجسدة في إحترام الآخر والإهتمام به. كذلك قدمت الوحدة الصينية رقصات من الفولكلور التراثي الصيني، ورقصة المحارب للوحدة الاندونيسية.

واختتم الاحتفال، بتوزيع الهدايا والالعاب على التلامذة.

تعليقات: